الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب المكبر يظفر بكاس الشهداء امام هلال اريحا

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 05/06/2006 الساعة: 17:50 )



بيت لحم - معا - فاز فريق جبل المكبر المقدسي على شقيقه فريق هلال اريحا بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد اريحا الدولي امام حشد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية واهالي الشهداء وكان من بين الحضور يحيى الاخرس امين سر التجمع لاهالي الشهداء ومحمد صبيحات الامين العام للتجمع وقبل بداية المباراة القى الاخرس كلمة حيا فيها اهالي الشهداء وامؤسسات الوطنية التي تذكر الشهداء دائما ودعا الى الوحدة والوفاق 0
بعد ذلك اطلق الحكم صافرته معلنا بداية المباراة التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ثم تناقل اللاعبون الكرة بحذر شديد ومحاولات جس نبض من كلا الفريقين فكانت أول فرص اللقاء للاعب علاء رومة، الذي حاور أكثر من لاعب وسدد كرة خارج الملعب وفي الدقيقة 51 أحمد علان يتعرض لعرقلة ليحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة نفذها اياد مهنا باتجاه المرمى لينقذها الحارس محمد عدنان ببراعة.
وانحصر اللعب وسط الميدان وتناقل الهلاليون الكرة عن طريق سامر خميس وحسين الشيخ وعلاء رومة ويحيى عاصي وهددوا مرمى المكبر في ظل صلابة المدافعين بقيادة نائل أسعد وفؤاد القنبر وسامر حجازي ورأفت عياد.
وفي الدقيقة 52 أحمد علان يتلقى كرة من محمد أبو جمل داخل منطقة الجزاء ليتعرض لعرقلة وضربة جزاء صحيحة لم يحتسبها الحكم، وفي الدقيقة 82 الهدف الأول للهلال عن طريق ظاهر دوابشة بعد مجهود فردي.
وأجرى مدرب المكبر تغييراً فأشرك محمد نائل بدلاً من جمال علان المصاب، ما زاد في فاعلية خط الوسط فسدد اياد مهنا وواصف جمهور ورائد القاروط كرات عديدة في ظل صلابة مدافعي الهلال محمد المغربي وسامر حداد ونائل منصور وهشام حطاب وزكريا عاصي لينتهي الشوط بتقدم الهلال 1/صفر.



وأجرى مدرب المكبر محمد ابراهيم تبديلاً فأخرج الحارس عصام خلف وأشرك مكانه سامي أبو ذياب، وأجرى مدرب الهلال أحمد حسن تبديلاً فأشرك شادي فوزي بدلاً من سامر خميس وكانت أول الفرص كرة رائد القاروط التي ارتطمت بالعارضة.
وجاء هدف التعادل للمكبر عن طريق أحمد علان بعد أن تلقى كرة نموذجية من رائد القاروط، وزادت الفعالية الهجومية للمكبر وهددوا مرمى الهلال عن طريق نائل أسعد ومراد عياد وواصف جمهور ومحمد نائل وأحمد علان وأسفرت عن الهدف الثاني للمكبر بتوقيع محمد نائل.
حاول الهلاليون تعديل النتيجة عن طريق نائل المنصور وعلاء رومه وظاهر دوابشة وسط تكتل دفاع المكبر، ومن كرة مرتدة تصل الى رائد القاروط الذي حولها نموذجية الى أحمد علان الذي أودعها الشباك محرزاً الهدف الثالث للمكبر، وأشرك مدرب المكبر محمد ابراهيم حمدان أبو الاعمل بدلاً من رائد القاروط الذي هدد مرمى الهلال عن طريق كرة رأسية تلقاها من أحمد علان وكانت آخر فرص اللقاء تسديدة علاء رومة التي أبعدها الحارس ببراعة.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع الجوائز، وتسلم هلال أريحا كأس المركز الثاني والميداليات الفضية وتسلم قائد المكبر نائل أسعد كأس المركز الأول والميداليات الذهبية.
حكم اللقاء: ابراهيم الغروف، ساعده: عصام أبو الهوى وابراهيم براهمة،
هذا وقد تم بين شوطي المباراة تكريم اهالي الشهداء وتقديم دروعا تقديرية للعديد من الشخصيات التي حضرت المباراة