الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيكهام يعلن انه حان وقت الثأر من البرازيل

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2009 الساعة: 19:30 )
بيت لحم - معا - اعلن دافيد بيكهام قائد منتخب انجلترا ان الفريق يعد العدة للثأر من البرازيل حاملة اللقب في نهائيات كأس العالم.

وكان فريق البرازيل لعب بعشرة لاعبين بعد ان تلقى رونالدينيو البطاقة الحمراء ليفوز على انجلترا 2-1 في دور الثمانية في اليابان قبل اربع ستوات.

ويرى بيكهام الذي يلعب مع رونالدو وروبرتو كارلوس في ريال مدريد ان انجلترا جيدة بما يكفي لتستعيد امجادها وتخرج البرازيل بطل العالم والمرشحة للفوز بالبطولة من النهائيات التي تنطلق يوم الجمعة القادم في المانيا.

وقال بيكهام للصحفيين كل واحد من لاعبي فريقنا يود اللعب امام افضل فريق في العالم وهو البرازيل. واضاف من الصعوبة بمكان ان تتصور فعليا ان تهزمهم ومعهم هؤلاء اللاعبون.

وعلى الرغم من احترامه لكرة القدم البرازيلية قال بيكهام ان انجلترا كانت عام 2002 قاب قوسين او ادنى من الحاق الهزيمة بهم على ستاد شيزووكا بعد ان تقدم المهاجم مايكل اوين بهدف لتصبح النتيجة 1-0 قبل ان يتعادل ريفالدو قرب نهاية الشوط الاول.

وقال لاعب خط الوسط البالغ من العمر 31 عاما لعبت مع خمسة برازيليين لموسم كامل واعتقد ان اللاعبين البرازيليين هم الافضل فنيا في العالم.

واضاف لكن في هذه المباراة عندما احرز مايكل كنا نعتقد ان بامكاننا الفوز. ومضى يقول عند انتهاء الشوط الاول 1-1 كنت انظر فى غرفة تغيير الملابس ووجدت الجميع واجمين.. كان الجو صعبا علينا في هذه البطولة.

وبعد عام كان بيكهام في مدريد وكان يلعب الى جانب عدد من خصومه القدامى واكتشف ان الاحترام بين الدولتين في مجال كرة القدم متبادل.

وقال بيكهام انه سمع اشادة قوية بكرة القدم الانجليزية في الجلسات الخاصة في ريال مدريد الى جانب التقدير للواجبات البدنية في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم.

وقال يلقي البرازيليون بالنكات ويضحكون الا انني لا اعتقد انهم يحبون ان يلعبوا امام فرق مثل الفريق الانجليزي.

واضاف بيكهام عندما انفذ تمريرة قوية لقدم لاعب ما يقولون دائما انها تمريرة انجليزية. يقولون ذلك الا انهم يكنون كل الاحترام للكرة الانجليزية.

ومضى يقول ان كلا الفريقين يشاهد لعب الاخر. واضاف قائلا بعض اللاعبين ينظر ويقول.. ان البرازيليين يعشقون الدوري الممتاز الانجليزي وهم يحترمون الكرة الانجليزية كثيرا.

وتستهل انجلترا مشوارها في نهائيات كأس العالم بالمانيا في المجموعة الثانية يوم السبت القادم امام بارجواي وهو يعتقدون ان بامكانهم ان يقطعوا الطريق كله الى النهائي سواء لعب المهاجم المصاب واين روني من عدمه.

وقال بيكهام انه افضل فريق حتى الان وانها افضل فرصة متاحة الان منذ لعبت في الفريق قبل عشر سنوات. واضاف انه اكثر الفرق ثقة.

وسئل عن شعوره اذا تمكن من رفع كأس العالم فقال بيكهام دون شك سيجعل ذلك الكثير من اللاعبين يصيحون فرحا لعدة سنوات.