الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر تعلن اسماء الطلبة الأوائل على الاقسام للفصل الدراسي الاول

نشر بتاريخ: 06/06/2006 ( آخر تحديث: 06/06/2006 الساعة: 13:01 )
غزة- معا- أعلنت عمادة القبول والتسجيل بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الأزهر اليوم أسماء الأوائل على الأقسام للفصل الدراسي الأول 2005م/ 2006.

وعبر الدكتور فؤاد رضوان عميد القبول التسجيل لمراسلنا عن سعادته بمعدلات الطلبة الأوائل وتفوقهم وتميزهم قائلا "هكذا اعتدنا على أبناء جامعة الأزهر حماة المجتمع الفلسطيني، وبناة الغد الواعد للوطن، فهذه المعدلات المشرفة تأتي في ظل الحصار السياسي والاقتصادي الذي يعاني منه أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام، ويأتي تفوق الطلبة تحديا للأزمة الاقتصادية الخانقة،لا سيما تأخر رواتب الموظفين وما كان له من أثر كبير على تأخر تسجيل المواد لبعض الطلبة ".

كما أوضح د.رضوان الشروط الواجب توافرها في الطالب لكي يكون ضمن باقة أوائل الطلبة، وهي أن لا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 80% بتقدير جيد جدا وألا يكون الطالب راسباً في أي مادة من مواد الفصل .

وأشار د.رضوان أن الجامعة ستمنح الطلبة الأوائل نصف إعفاء تقديراً لجودهم واجتهادهم وتحفيزاً لهم ولغيرهم من الطلبة على المزيد من التفوق والتميز .

ووصف د.رضوان المعدلات التراكمية بالرائعة للطلبة داعيا إياهم لمزيد من الجد في تحصيل العلم والالتزام بمقاعد دراستهم واحترامها ،

ومن جهة أخرى قالت الطالبة نادية الدلو رئيسة مجلس اتحاد الطالبات بالجامعة :"أن تكريم هؤلاء المميزين واجب على مجلس اتحاد الطلبة، وواجب على إدارة الجامعة وهو ما سيحدث بالفعل من خلال الحفل الذي سيقام لهم خصيصاً على أرض الجامعة في أقرب وقت ممكن"

وأشارت الدلو إلى أنه سيتم إقامة حفل خاص بالأوائل على الفصل القادم مع نهاية الفصل الصيفي وسيتم تكريم أعضاء من الهيئة الأكاديمية لكل كلية .