الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور جمال محيسن .. رياضيي طولكرم يفتتحون الملعب البلدي(ملعب الشهيد جمال غانم)

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 08/06/2006 الساعة: 20:47 )
طولكرم - معا - افتتح ( ملعب بلدية طولكرم - ملعب الشهيد جمال غانم ) بحضور الدكتور جمال محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة وممثل عن الرئيس محمود عباس ابو مازن , رئيس بلدية مدينة طولكرم المهندس محمود الجلاد ومحافظ طولكرم سابقاً اللوتء عز الدين الشريف و القائم بأعمال المحافظ رأفت بلعاوي وقادة الاجهزة الامنية والرسمية ومدراء المؤسسات الرسمية والمدنية ومدير وزارة الشباب والرياضة علاء حالوب

وفي كلمة له امام الحضور وعدد كبير من الرياضيين والفرق الرياضية , قال الجلاد " ارتأينا اعادة تأهيل الملعب البلدي لكرة القدم , حيث الحاجة الملحة لخدمة الشباب والحركة الرياضية في المدينة والمنطقة بشكل عام بعد ان تعطل عدة سنوات , مما اثقل على الفرق الرياضية واعاق تنفيذ نشاطاتها وتنمية قدراتها , حيث اننا نحتفل اليوم بإفتتاح هذا الملعب رعاية للشباب امل المستقبل وعماد الأمة " .

كما اشار الجلاد الى كلفة اعادة تأهيل هذا الملعب التي ساهمت البلدية من صندوقها بمبلغ ( 400,000 ) دولار امريكي , اضافة الى ( 75,000 ) دولار امريكي ساهم به مقاطعتي سانساندونيه وفالدومارن الفرنسيتان اللتان ساهمتا بهذا التمويل لإنشاء الجزء الجديد من المدرج لمرحلة العظم وجزء من التشطيبات , ومبلغ ( 120,000 ) دولار امريكي ساهمت به خدمات الاغاثة الكاثوليكية التي مولت تكملة تشطيب المدرج الجديد وتأهيل المدرج القديم , ومبلغ ( 50,000 ) دولار امريكي قدمته جمعية الشبان المسيحية التي مولت تأهيل أرضية الملعب قبل الزراعة .

واضاف الجلاد ان صندوق البلدية قدم مبلغ ( 155,000 ) دولار امريكي لإنشاء شبكة الري والتعشيب , وساهمت اللجنة الرياضية في البلدية بمبلغ ( 45,000 ) شيكل , اضافة الى تأهيل وتزفيت المدخل الشمالي للملعب والذي تم تنفيذه على حساب صندوق بلدية طولكرم وبكلفة تجاوزت ( 300,000 ) شيكل .

وانهى الجلاد بتقديم شكره لوزارة الحكم المحلي على دعمها المتواصل لبلدية طولكرم ولكل المؤسسات التي ساهمت في انجاز هذا المشروع , اضافة الى اللجنة الرياضية في مجلس بلدية طولكرم والعاملين في جميع اقسام البلدية والى مديرية الشباب والرياضة واللجنة الرياضية في المدينة .

وقال حالوب " اننا في هذا اليوم نؤكد مرة اخرى ان الشعب الفلسطيني الذي عانى على مدار سنوات طويلة من ظلم الاحتلال الغاشم وجبروته , قادر على بناء نفسه واختراع المعجزات والتقدم نحو المستقبل بخطى ثابته " .

واضاف حالوب " لعل فن الرياضة يعتبر ركيزة اساسية للنهوض الاجتماعي وتحفيز الروح المعنوية لدى الشباب للوصول الى ارقى درجات الإبداع وتحقيق الذات , ولقد اثبت شبابنا في ظل أسوأ الظروف التي مر بها شعبنا انهم يستطيعون اعادة تأهيل انفسهم رياضياً اذا توفرت لهم شروط الإبداع والرعاية الصحية والدعم الحقيقي الذي يؤهلهم للوصول الى مركز الصدارة على المستوى المحلي والفلسطيني بشكل عام " .

وتطرق حالوب الى طولكرم " ان محافظة طولكرم لتفخر بأبنائها الذين جسدوا وسجلوا انتصارات متتالية وتفوقاً منقطع النظير في البطولات الرياضية ومباريات الدوري ونهائيات كأس فلسطين , وما كان لذلك ان يتحقق لولا حرص مؤسساتنا وانديتنا ومراكزنا الرياضية على ان نظهر دائماً بالمظهر المتقدم والمنتصر " .

وتحدث محسين واصفاً طولكرم بمحافظة الانتصارات والبطولات , مؤكداً انها دوماً كانت الاكثر انتظاماً وانضباطاً أينما حل واينما كان من خلال مبارياته التي كان يجريها وما زال , مثمناً هذه الجهود التي خرجت بهذا الصرح الرياضي الكبير الذي يخدم محافظات شمال فلسطين عامة ويعود بالفائدة على ابناء طولكرم خاصة الرياضيين منها " .

وتحدث الشريف الذي كانت له بصمة في تأهيل هذا الصرح الرياضي " انني سعيد جدً بوقوفي امامكم انتم يا ابناء طولكرم وخاصة الرياضيين , فها نحن ننجز اهم صرح في محافظة طولكرم , ملعب الشهيد جمال غانم , هذا الملعب الذي تعطر بدماء الشهداء , حيث استشهد جميل وسالت دمائه الزكية هنا مكان وقوفنا " .

وحيا الشريف الحضور مشيراً الى ان الراحل ياسر عرفات هو من بدأ الدعم لهذا الصرح .

وانتهى الاحتفال بإفتتاح دوري كرة القدم بين تفاهم محافظة قلقيلية و تفاهم محافظة طولكرم ,,انتهى اللقاء بفوز منتخب طولكرم بهدفين مقابل لا شيء 0وكان قد سبق هذا الافتاح , افتتاح ميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم حيث قام الدكتور جمال محسين برفع العلم الفلسطيني على الميدان ايذاناً بإفتتاحه .