السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يصف القصف الاسرائيلي بالمحاولات الرخيصة لتصفية القضية ويدعو الى انهاء الجدل السياسي على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/06/2006 ( آخر تحديث: 09/06/2006 الساعة: 22:03 )
غزة- معا- اعتبر رئيس الوزراء إسماعيل هنية مساء اليوم التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة هو بمثابة محاولة إسرائيلية رخيصة ورسالة دموية من اجل تصفية القضية الفلسطينية داعيا الى انهاء الجدل السياسي الدائر على الساحة الفلسطينية.

واضاف " أقول إن الجدل السياسي الدائر على الساحة الفلسطينية يجب أن يتوقف لان العدوان لا يفرق بين لون ولون والشعب جميعه في دائرة الاستهداف".

واضاف قائلا"هذه محاوله رخيصة ورسالة دموية لاستثمار الحصار الظالم المفروض على شعبنا من اجل تمرير كل مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية نحن نقول بان هذه المجازر والاغتيالات للكوادر والقيادات الفلسطينية لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا تماسكا وتمسكا بالحقوق والثوابت".

وأضاف هنية في حديثه للصحفيين في أعقاب انتهاء جولته التفقدية التي قام بها في مستشفى دار الشفاء بغزة للإطلاع على حالات المصابين من الغارات الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة"هناك مجازر وجرائم واغتيالات ترتكب اليوم على ارض قطاع غزة وهذا التصعيد الإسرائيلي يهدف إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني والى فرض شروط الاستسلام والإذعان على شعبنا".

ووجه رئيس الوزراء الفلسطيني نداءا إلى الفلسطينيين بضرورة التوحد والتكاثف في وجه هذا العدوان كما طالب المجتمع الدولي التدخل من اجل كبح جماح العدوان العسكري الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وقال هنية" اليوم سقط حوالي 8شهداء من بينهم أسره كاملة من المصطافين على شاطئ البحر اضافة لسقوط 40 شهيد خلال الشهر الماضي وأكثر من أربعين جريح ما يجرى هو جرائم حرب بكل ما تعنى الكلمة من معنى وعلى المجتمع والأشقاء والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي أن يتحملوا المسئولية من اجل حماية الشعب الفلسطيني والوقوف ".