السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية في طولكرم : الاستفتاء هو المخرج الديمقراطي والقانوني والشرعي لوحدة الصف الداخلي

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 17:57 )
طولكرم -معا- عقدت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم الاجتماع الدوري لها مع المحافظ حيث ناقشت الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني من حالة الحصار وما يتخلل ذلك من مجازر بحق الشيوخ والاطفال كما حدث على شواطيء غزة .

واكدت القوى في بيان وصل معا نسخة منه على شرعية مقاومة الاحتلال، مستنكرة ما ارتكبه الاحتلال من جريمة بشعة في غزة، مستنكرة الصمت العربي والعالمي والامريمي المنحاز تجاه الة الحرب الاسرائيلية.

ودعت القوى في بيانها الى رص الصفوف، مبينة حرصها على الوحدة الوطنية، وحرمة الدم الفلسطيني، مشددة على ضرورة تعميق الحوار الوطني الفلسطيني بعيداً عن الاجندة الداخلية، وتغليب المصلحة الوطنية العليا للإتفاق قبل الاستفتاء الذي رأت القوى الوطنية فيه المخرج الديمقراطي والقانوني والشرعي بالتوجه الى ابناء الشعب وهم مصدر التشريع.

وقالت "اننا نحترم رأي الشعب في الفصل بين برنامج الرئاسة الفلسطيني المنتخب من قبلهم، وكذلك برنامج الحكومة المنتخبة ايضاًَ من قبلهم , مثمنين حرص الرئيس على الحوار بإبقاء بابه مفتوحاً الى ما قبل الاستفتاء".

وحثت القوى كل اطر الشعب الفلسطيني ومؤسساته الى الدعوة الهادئة لهذه الممارسة الديمقراطية سواء مع الاستفتاء او ضده ليكون الرأي الاول والاخير لهذا الشعب, داعية خطباء المساجد ان يؤدوا رسالتهم الخالدة , وان تكون رسالة حب ووئام ووفاق مؤكدة على وحد الصف الفلسطيني.