الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مركزاً لتدريب الكمبيوتر والإنترنت بتمويل من الوكالة الكندية للتنمية في خانيونس

نشر بتاريخ: 04/07/2005 ( آخر تحديث: 04/07/2005 الساعة: 15:26 )
خانيونس -معا- افتتحت لجنة حي الأمل وبلدية خانيونس (مركز تدريب للكمبيوتر والإنترنت ) والممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية ( CIDA ) ضمن المشاريع الصغيرة التي ستنفذها الوكالة لخدمة مؤسسات المجتمع المدني والأهلي الفلسطيني و التي تساهم في دعم و تطوير علاقة البلدية بالمؤسسات الأهلية ولجان الأحياء وتعزيز قدرات البلدية في تطوير خدماتها مع احتياجات المواطنين للمواطنين .
وحضر الإحتفال الذي عقد بمقر اللجنة بحي الأمل الدكتور أسامة الفرا رئيس بلدية خان يونس والدكتور جواد الطيبي وزير الصحة السابق وم. عادل الجزار منسق المشروع الكندي ونافذ أبو زيادة رئيس اللجنة وحشد غفير من المواطنين والمهتمين .
وأشار أسامة الفرا إلى أن انشاء مركز الكمبيوتر في حي الأمل يدعم الاحتياجات الثقافية والاجتماعية للشباب والفتية والأطفال ويساعدهم على تطوير إمكانياتهم العقلية والذهنية وملئ الفراغ الشاغر والذي اصبح هاجسا يقلل أولياء الأمور خاصة في فترات الإجازة المدرسية تعليمياً وقال الفرا:" ان البلدية حريصة وجادة لتعميق علاقتها مع كافة المؤسسات والدول المانحة بهدف دعم عجلة التطور قدما إلى الأمام إلى جانب تعزيز جانب المرأة والمشاركة النسوية من أجل الوصول إلى مرحلة يكون المجتمع المحلي مساهم بشكل كبير في رسم السياسة العامة والخطة الإستراتيجية التي تتبناها البلدية لتطوير المدينة .
وأشار عادل الجزار إلى ضرورة الاستفادة في المجال الاجتماعي والثقافي من المشاريع الصغيرة التي تمولها الدول المانحة لتعزيز علاقة الهيئات المحلية بمؤسسات ولجان الأحياء بالمدينة ، مشيراً إلى ضرورة ملائمة المشاريع الصغيرة لاحتياجات الحقيقة والأساسية للمجتمع المحلي بكافة توجهاته من اجل تعم الفائدة من المشاريع على اكبر عدد ممكن من السكان .