الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد اتهامه بيرتس بارتكاب الجرائم: رئيس جلسة الكنيست أمنون كوهن يخرج النائب احمد الطيبي من الجلسة

نشر بتاريخ: 16/06/2006 ( آخر تحديث: 16/06/2006 الساعة: 13:59 )
بيت لحم - معا - اخرج النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي، د.احمد الطيبي، من جلسة الكنيست، من قبل رئيس الجلسة، امنون كوهن، من حركة شاس، بعد اتهامه بيرتس بارتكاب الجرائم في غزة.

وناقشت الكنيست يوم امس، في جلستها، سياسة اسرائيل الامنية، تجاه قطاع غزة، واطلاق صواريخ القسام، والقصف الاسرائيلي على غزة، وسقوط المدنيين، طبقا لاقتراح كان قد طرحه النائب العربي د.الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغير، وعدد من نواب المعارضة".

وخلال تقديم الوزير عمير بيرتس وإلقاء كلمته، قاطعه النائب الطيبي قائلا: "انتم تقتلون الأطفال وتبكون"، و"عليك تحمل المسؤولية والاعتذار على قتل المدنيين والاعتراف بالمسؤولية الأخلاقية والقانونية لقصف شاطئ السودانية في غزة".

لقد عبرت عن أسفي وأسف الحكومة، قال بيرتس، ليرد الطيبي: "التعبير عن الأسف هو كلام فارغ...فلا يوجد به أي تحمل مسؤولية، وإنكم تطلقون النار والصواريخ وتتهمون الفلسطينيين بأنهم يقتلون رواد الشواطئ!!هذه جريمة".

وقام رئيس الجلسة أمنون كوهن من(حركة شاس) وبشكل مفاجئ يطلب من الطيبي الخروج من القاعة "لأنه يقاطع وزير الدفاع"، ليكون رد الطيب "حتى لو اخرجتوني لن اسكت...لقد قتلتم 730 طفلا منذ بدء الانتفاضة".

ولوحظ ان كل نواب الكنيست اليهود دافعوا عن عمير بيرتس وبضمنهم ران كوهين من ميرتس وسائر أعضاء الائتلاف الحكومي. وعند عودة د.الطيبي بعد نصف ساعة، قال خلال كلمته:"ان من يقتل الأطفال يقترف جريمة حرب...ومجرمو الحرب يحاكمون عاجلا أم أجلا".