الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعلن اعتقال أحد سكان مجدل شمس بتهمة التجسس

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 21:18 )
بيت لحم- معا- سمحت الرقابة الاسرائيلية مساء اليوم الاثنين بنشر نبأ اعتقال احد مواطني بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل بتهمة التجسس لصالح "جهة معادية"، وفقا لما رود بموقع "هآرتس" الالكتروني الناطق بالعبرية.

واضاف الموقع ان جهاز "الشاباك" وافراد الوحدة القطرية للتحقيقات الدولية اعتقلوا المواطن، فدا الشاعر البالغ من العمر (27 عاما) بتهمة التجسس والاتصال بعميل اجنبي وقت الحرب وذلك اثناء عدوته من الخارج عبر مطار تل ابيب.

وفرض الامن الاسرائيلي تعتيما على تفاصيل القضية، فيما مددت المحكمة الاسرائيلية اعتقال المواطن الدرزي السوري بثمانية ايام لاستكمال التحقيق.

وربطت المصادر الاسرائيلية الاحداث التي شهدتها يوم امس الاحد بلدة مجدل شمس بعملية الاعتقال، مؤكدة ان افراد الشرطة الذين تمت محاصرتهم في البلدة على يد اكثر من 2000 مواطن تجمعوا حول احد المنازل التي استهدفتها الشرطة، كانوا في مهمة لتفتيش منزل المعتقل الشاعر.

وقال المحامي نبيه حنجر الذي يمثل المعتقل الشاعر، بان موكله شخص هادئ وبعيد كل البعد عن اية مخالفات امنية.

ورفض المحامي التطرق لما ينسب لموكله من شبهات، كونه لا يستطيع التطرق لهات في هذا الوقت، خاصة وان الجهات المسؤولة منعته من لقاء موكله داخل المحكمة بحجة وجود امر قضائي يمنع ذلك، مؤكدا نيته تقديم التماس ضد الامر الذي يمنع موكله من الاجتماع به.