الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغول يشكك باستقلالية القضاء وقراره بإجراء الانتخابات اختبار حقيقي

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 02:29 )
بيت لحم- معا- أعرب كايد الغول عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية عن عدم ثقته الكاملة بحيادية القضاء واستقلاليته في ظل الانقسام الفلسطيني، واعتبر بت المحكمة العليا الفلسطينية في القضية التي تنوي اللجنة الأهلية لرقابة على الانتخابات والأحزاب السياسية رفعها على الحكومة الفلسطينية لعدم قانونية إلغاء الانتخابات و المطالبة بإجرائها سيكون اختبار حقيقي لاستقلال القضاء الفلسطيني وحياديته.

وأضاف الغول إذا أراد القضاء أن يكون بعيدا عن التجاذب السياسي عليه أن يطبق القانون الذي يفرض تنفيذ الانتخابات وعدم قانونية إلغائها.

جاء تصريح الغول خلال استضافته في برنامج حديث الوطن الذي يبت عبر أثير شبكة "معا" الإذاعية كما أكد على أن التحركات الشعبية والحزبية ستستمر حتى يتم تطبيق القانون والعودة إلى إجراء الانتخابات واحترام الاستحقاق الشعبي وحفظ الجهود التي بذلت من اجل إجرائها.

ورهن الغول نجاح القضية بقوة الضغط الشعبي و الجماهير و الحزبي السياسي على الحكومة الفلسطينية لإجبارها على العودة عن قرارها والتزامها بالقانون الذي لا يخولها بإلغاء الانتخابات كما دعا لتواصل التحركات التي وصفها بالمعركة و طالب بعدم توقفها لان الشعب الفلسطيني ومؤسساته ليسوا اسرى لمزاج هذا الطرف أو ذاك وفي التعبير عن اختياراته على مختلف المستويات، على حد تعبيره.

وكانت قد نظمت اليوم الاثنين اللجنة الأهلية لرقابة الانتخابات و الأحزاب السياسية اعتصاما أمام مقر مجلس الوزراء طالبت فيه رئاسة مجلس الوزراء بإلغاء قرار تأجيل الانتخابات المحلية وتحديد موعد جديد لهذه الانتخابات.

الجدير بالذكر أن برنامج حديث الوطن يبث عبر المحطات الشريكة لشبكة معا الإذاعية القمر أريحا – مرح الخليل – موال بيت لحم – نابلس نابلس – البلد جنين – نغم قلقيلة – أمواج رام الله – كل الناس طولكرم – طوباس طوباس – الشمال سلفيت وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء الأحد و حتى الخميس.