الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح المرحلةالخامسة من برنامج التطوير القيادي في قطاع الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 17:35 )
رام الله - معا- افتتح رئيس ديوان الموظفين العام د.حسين الأعرج اليوم تدريب المرحلة الخامسة في برنامج تطوير الخدمة المدنية والذي ينظمه ديوان الموظفين العام .

وقال الأعرج في بداية الإحتفال : "إن ديوان الموظفين العام يضع هدف تطوير الكادر البشري الفلسطيني على رأس اولوياته, ويعمل على توظيف كافة الإمكانيات المتاحة لخدمة هذا الهدف الإستراتيجي العام".

وأضاف الأعرج " أن العنصر البشري في المؤسسة الحكومية الفلسطينية هو أغلى ما يملكه الوطن, طالما يمثل الإنسان الفلسطيني والذي يعد المورد الأكثر اهمية, والأولوية يجب أن تكون للإستثمار في العنصر البشري الفلسطيني".

كما وصرح الأعرج :" بأن ديوان الموظفين العام يسعى مع مختلف الشركاء والمعنيين للوصول لخطة إستراتيجية وطنية للتدريب, يضمن من خلالها تطبيق سياسة تدريب موحدة ومنظمة".

ويأتي إفتتاح المرحلة الخامسة من برنامج تدريب التطوير القيادي لقطاع الخدمة المدنية لتدريب 1,200 مدير عام ومدير (800 في الضفة الغربية و400 في قطاع غزة ) في 42 وزارة وهيئة من مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية, ويهدف البرنامج لتعزيز قدرات القيادات الإدارية في القطاع الحكومي من أجل الوصول لهدف التنمية.

يذكر أن البرنامج يتم بتمويل من الحكومة الإيطالية وبتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني ((PAPP/ UNDP , بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت .

وقد تم تدريب 520 مدير عام ومدير في السلطة الوطنية الفلسطينية وستشهد المرحلتين الخامسة تدريب 120 مدير عام ومدير وسيستمر البرنامج في إستيعاب المزيد من الكوادر حتى يغطي كامل الفئة المستهدفة .

ويتناول برنامج التدريب مساقات إدارة الموارد البشرية والتخطيط الإستراتيجي و صياغة السياسات و مفاهيم وتقنيات القيادة و مهارات الاتصال و إدارة التغيير و إدارة الأزمات و إدارة الصراعات ووالثقيف المالي والقانوني, ويتيح البرنامج فرصة للمتدرب لتعزيز قدراته الإدارية وإكسابة مهارات في التعامل مع جوانب العمل المختلفة سواءا فيما يتعلق بإدارة التغيير والأداء وعلاقات العمل الصحية والتفكير الإستراتيجي.