الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

1200 أسير في النقب يضربون عن الطعام احتجاجا على ممارسات إدارة السجن بحقهم

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 14:16 )
نابلس -سلفيت - معا- أعلن 1200 أسير فلسطيني يقبعون في سجن النقب الصحراوي اليوم إضرابا عن الطعام احتجاجا على الممارسات التعسفية لإدارة السجن بحقهم.

وأفاد المعتقلون في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن حراس السجن اقتحموا أمس قسم" ج 4" وعاثوا به فسادا حيث قاموا بعمليات تفتيش وتخريب ومصادرة كافة الأجهزة الكهربائية.

وأوضح المعتقلون أن التصعيد الأخير جاء بعد أن قطعت الإدارة الكهرباء عن السجن فجر الأحد الماضي، وبعد أن عادت الكهرباء أبدى بعض المعتقلون فرحا بذلك ولمدة قصيرة جدا فاعتقدت الإدارة أن الأسرى يحتفلون بالعملية الفدائية بغزة فاتخذت عدة خطوات عقابية صارمة بحقهم.

وأشار المعتقلون إلى أن الإدارة أعادت قطع الكهرباء وشنت عملية مداهمة وتخريب عنيفة ومصادرة لكافة الأجهزة الكهربائية، كما قام الجنود بجمع ملابس الأسرى وحقائبهم ووضعهم في ساحة المعتقل في حركة استفزازية.

من جهتها رفضت الإدارة الحديث مع ممثل المعتقل وأبلغته أن ما قامت به عقاب لاحتفال الأسرى بعملية غزة، وزادت على ذلك بمنع خروج مسؤولي التنظيمات والتنقل بين الأقسام لحل المشاكل والتنسيق مع الإدارة ونقل مطالب المعتقلين لها.

كما قطعت الإدارة عن الأسرى كافة المحطات التلفزيونية الأرضية والفضائية وباتوا يبحثون عن طرق بدائية لالتقاط بعض ترددات المحطات لمتابعة أخر التطورات داخل الساحة الفلسطينية وخاصة أحداث قطاع غزة.

وأشار المعتقلون إلى أن الإدارة تتخذ في كل يوم إجراء عقابي جديد بحقهم بصورة تعسفية وتصعيدية تنذر بانفجار الوضع داخل السجون الأمر الذي لا يحمد عقباه.