التميمي يستنكر بشدة قيام مجموعات يهودية متطرفة بكتابة عبارات وشعارات مسيئة للرسول الكريم

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 28/06/2006 الساعة: 12:36 )
القدس- معا- استنكر الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ما قام به متطرفون يهود من كتابة شعارات وعبارات مسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على السيارات والمحلات التجارية العائدة للسكان العرب في حي شعفاط شمال القدس.

وقال التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه:" ان هذه الجريمة البشعة التي يقترفها هؤلاء المتطرفون إنما تعبر عن حقد دفين وعقلية عدائية وعدوانية تجاه المواطنين العرب سكان البلاد الأصليين".

واعتبر الشيخ التميمي أن المساس بشخص النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يعد مساساً واعتداءاً صارخاً على عقيدة المسلمين في كل أنحاء العالم واستفزازاً بمشاعرهم الدينية وأن المسلمين لا ولن يسكتوا على إهانة الرسول الكريم.

وقال الشيخ التميمي إن هذا الاعتداء والعمل المارق من المتطرفين يخالف كل التعاليم والشرائع السماوية التي دعت إلى احترام الأديان والأنبياء والمقدسات والتي أكدت عليها أيضاً كل المواثيق والمعاهدات الدولية.

وناشد الشيخ التميمي العرب والمسلمين التمسك بدينهم والدفاع عن مقدساتهم, محملا حكومة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال الإجرامية وطالبها بكبح جماح هذه الجماعات المتطرفة ووضع حد لاعتداءاتها واستفزازاتها لمشاعر المسلمين.