الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل هناك انفجارات في الشمس ام انها خدعة امريكية لتشويش اقمار ايرانية؟

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 12:18 )
القدس- معا- يسخر بعض النقاد بالسؤال: هل هناك انفجارات في الشمس ستؤدي في الايام القادمة الى تشويش الاتصالات ؟ ام انها خدعة امريكية لتشويش الاقمار الاصطناعية الايرانية !! فقد حذّر علماء فضاء من أن الكرة الأرضية قد تتعرض لموجة ساخنة عابرة للفضاء نتيجة لانفجار كبير شهدته الشمس خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقلت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية الصادرة اليوم عن هؤلاء العلماء قولهم إنهم يتوقعون أن تستقبل الكرة الأرضية موجة ساخنة كنتيجة لانفجار شمسي هائل تم رصده قبل أيام.وذكرت الصحيفة أن عدة أقمار صناعية رصدت الإنفجار الشمسي خلال إجازة نهاية الأسبوع الأخيرة بما فيها قمر تابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا". ورصد علماء الفضاء حول العالم الإنفجار الذي يماثل حجمه حجم الكرة الأرضية، وهو انفجار مرتبط بثورات أخرى شهدها سطح الشمس مؤخرا.

ويبدو الخبر صحيحا طالما ان درجات الحرارة في ارتفاع مستمر ، فلا تزال درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي ، يوم الاربعاء تستمر موجة الحر والخميس ترتفع اكثر قليلا لا سيما في الجبال الداخلية والشاطئ ، اما الجمعة فترتفع اكثر ويكون الجو حارقا لا سيما على الشواطئ ما دفع الخبراء للتحذير من التعرض لاشعاعات الشمس خشية من سرطان الجلد .

موج البحر يكون بين 60 - 120 سنتم ودرجة حرارة المياه 30 مئوي

يشار الى ان صحيفة الديلي تلغراف المحت الى ان الانفجار الذي حدث في المنطقة المواجهة للأرض أرسل موجة أطلق عليها العلماء اسم "تسونامي شمسي" وامتد لمسافة 93 مليون ميل عبر الفضاء. ويقول العلماء أن موجة الحر التي صدرت عن الشمس ستصل إلى الأرض وأنها ستؤثر على المجال المغناطيسي للكرة الأرضية.

في القدس تكون درجات الحرارة 33 -35 درجة وبئر السبع 37 وايلات 43 درجة .