الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمطار الصيف.. مزيد من الغارات والقصف الاسرائيلي على القطاع

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 10:58 )
غزة- معا- واصلت المروحيات الإسرائيلية الحربية غاراتها الوهمية على مختلف المناطق في قطاع غزة ما تسبب في احداث الهلع والرعب بين صفوف المواطنين لاسيما الأطفال.

كما لايزال المواطنون يعانون من تواصل انقطاع التيار الكهربائي نتيجة لقصف قوات الاحتلال عدة محطات لتوليد الكهرباء في القطاع ما أدى إلى تعطيل الكثير من الأمور الحياتية.

من جانبه أكد ناطق اسرائيلي اليوم السبت قيام قوات الاحتلال باطلاق عشرات القذائف المدفعية باتجاه اهداف في قطاع غزة, مدعياً أن القصف طال مناطق تطلق منها الصواريخ المحلية باتجاه المستوطنات الاسرائيلية في محيط القطاع.

وتعرضت بلدة بيت حانون، اللية الماضية وفجر اليوم السبت، لعدة غارات متواصلة بالمقاتلات الحربية الإسرائيلية F16، ادت الى تدمير البنى التحية لعدة طرق في البلدة.

وافاد مراسلنا، ان المقاتلات الحربية قصفت عدة طرق منها، شارع خليل الوزير ومدخل شارع البنات، وتسبب القصف في قطع الطريق الرئيسي للمدينة ، وإحداث حفر عميقة في الطرق، وتدمير البنى التحتية لها من تمديدات المياه والصرف الصحي.

وقد باشرت البلدية بحصر الخسائر والأضرار، ومحاولة فتح الطرق امام حركة المواطنين، وعلى هذا الصعيد ناشدت البلدية المواطنين بترشيد استخدام المياه، وأن يقتصر على الإستعمال المنزلي فقط وعدم ري المزروعات، حيث تعاني البلدة من نقص حاد في السولار الذي يشغل محركات دفع المياه .

واهابت البلدية بالمواطنين للتعاون مع بعضهم البعض لمواجهة هذه الظروف الطارئة.