السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زهري: بوش زعيم الشر والراعي الأول للإرهاب في العالم و تصريحاته تهدف إلى قلب الحقائق

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 01:34 )
غزة - معا- وصف سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس الرئيس الأمريكي جورج بوش بزعيم الشر والراعي الأول للإرهاب في العالم
مستهجناً تصريحاته الهادفة لقلب الحقائق.

وقال أبو زهري في تصريحٍ وزع على الصحافيين اليوم السبت : "إن تصريحات جورج بوش التي يزعم فيها أنّ الإفراج عن الجندي الاسرائيلي الأسير هو مفتاح حلّ الأزمة، هي تصريحاتٌ تهدف إلى قلب الأمور وتحميل شعبنا مسؤولية الأزمة".

وأضاف ابو زهري: "هذه الادعاءات الأمريكية تأتي في سياق الحملة الصهيونية التي تهدف إلى شنّ حرب مفتوحة ضدّ شعبنا الفلسطيني وإسقاط الحكومة الفلسطينية تحت ذريعة الجندي المفقود".

ورأى أبو زهري أن التصريحات والتهديدية التي ترِد بين الحين والآخر ضد خالد مشعل تعكس تورّط الإدارة الأمريكية بالكامل في الحرب ضد شعبنا الفلسطيني فهي تدعم الإرهاب وجرائم الحرب الاسرائيلية، وتعمل في المقابل على محاصرة شعبنا الفلسطيني والتحريض عليه، وبهذه الطريقة، فإن بوش يعَد زعيم الشر والراعي الأول للإرهاب بالعالم.

يشار بهذا الصدد إلى أن ممثل الولايات المتحدة الامريكية في الأمم المتحدة، جون بولتون، وصف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بـ"الإرهابيّ الدوليّ المعروف"، وذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي الذي انعقد لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة، ودعا الحكومة السوريّة إلى اعتقال مشعل حتّى ثبت حسن النوايا، على حد تعبيره.