الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء موسع فى مخيم الرشيدية جنوبى لبنان تضامنا مع الشعب الفلسطينى

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 01:57 )
بيروت -معا- تواصلت اليوم فى لبنان ردود الفعل الشاجبة للعدوان الاسرائيلى على قطاع غزة ، داعية إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان واستنهاض الشعب العربى من المحيط إلى الخليج لمواجهة الهجمة الامريكية الصهيونية المتجددة .

وعقد تحالف القوى الفلسطينية لقاء موسعا فى مخيم الرشيدية بمدينة صور جنوبى لبنان بمشاركة ممثلين عن الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية تضامنا مع الشعب الفلسطينى ، وتحدث إمام مسجد القدس فى المخيم الشيخ حسن دياب فدعا إلى رفض وثيقة الاتفاق الوطنى الفلسطينى لانها تتعارض مع إرادة الشعب الفلسطينى وفكره.

وتحدث باسم حزب الله عضو قيادته فى الجنوب خليل حسين مشددا على الوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة رص الصفوف لمواجهة العدوان الاسرائيلي .

من جهته .. دعا ممثل حركة "أمل" ومسؤولها الاعلامى فى إقليم جبل عامل عباس عيسى إلى مزيد من الوحدة الوطنية الفلسطينية لتكون جسر عبور للانتصار ، مؤكدا أهمية الموقف الوطنى اللبنانى الجامع الذى صدر عن مؤتمر الحوار لجهة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطينى وقضيته .

وألقى كلمة تحالف القوى الفلسطينية مسؤول حركة "فتح" الانتفاضة جلال قواس الذى أكد ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية والتفاف الجميع حول القضية المركزية مستعرضا المجازر الاسرائيلية بدءا من مجزرة دير ياسين وصولا إلى مجزرة قانا وما يجرى اليوم داخل فلسطين المحتلة.

وأدانت المرجعيات الروحية الاسلامية والمسيحية بمنطقة صور فى بيان لها عقب اجتماعها الدورى فى كنيسة سيدة البحار المارونية ، العدوان على غزة وحيت صمود الشعب الفلسطينى مؤكدة ضرورة استمرار الحوار اللبنانى - الفلسطينى.

واستنكر لقاء الجمعيات والشخصيات الاسلامية فى لبنان الصمت الدولى إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطينى من إبادة وتدمير مؤكدا أنه لو كان هناك موقف واضح وحازم رادع من الحكومات والانظمة ، لما تجرأت إسرائيل على القيام بما تقوم به من إرهاب وتطهير عرقى منظم على مرأى ومسمع ما يسمى بالعالم الحر والدول الديموقراطية الكبرى.

واعتبر أن الاستمرار فى إصدار المواقف المستنكرة والتنديد بالعدوان لن يؤدى إلى نتيجة ما لم تتبعه سلسلة من التحركات الرسمية والشعبية وصولا إلى حد التهديد باستخدام سلاح النفط لوقف الهجوم السافر ولاطلاق سراح جميع الوزراء والنواب والمسؤولين الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الاسرائيلى للضغط على الحكومة الفلسطينية ولاسقاطها سياسيا وشعبيا.

وشدد اللقاء على ضرورة أن يدرك الفلسطينيون حقيقة المؤامرة الصهيونية الهادفة إلى زرع الفتنة وإحداث شرخ كبير وزعزعة الامن والاستقرار فى الداخل الفلسطينى فى محاولات يائسة ، وصولا إلى حرب أهلية بين الفلسطينيين .

وأدان عضو مجلس أمناء "حركة التوحيد الاسلامى" الشيخ شريف توتيو الهجوم الاسرائيلى على قطاع غزة معتبرا أن العدو الصهيونى وبضوء أخضر أمريكى يستخدم أسلوب العصا مع الفلسطينيين ، متجاهلا آلاف المعتقلين والمخطوفين الذين يعانون فى سجون الاحتلال ويقاسون أشد أساليب التعذيب الجسدى والمعنوى.

وأكد الشيخ توتيو أن العدو الاسرائيلى يهدف من خلال حملة الاعتقالات العشوائية للنواب والوزراء والمسؤولين إلى سلخ الشعب الفلسطينى عن حكومته وإحداث فراغ دستورى يؤدى إلى فوضى وخلاف فى الشارع الفلسطينى يستوجب الحذر منه ، والتحلى بقدر عال من الوعى والحكمة والمسؤولية لافشال جميع المخططات الاسرائيلية.