الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين فى أبوجا تدعو الافارقة لمناصرة الشعب الفلسطينى

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 18:36 )
بيت لحم-معا-عبرت الجالية الفلسطينية فى نيجيريا عن غضبها إزاء من التصعيد العسكرى الاسرائيلى بقطاع غزة.

وقال سفير فلسطين لدى نيجيريا الدكتور عزمي الدقة ان البعثة الفلسطينية تلقت اتصالات مساندة من بعثات الدول العربية والاسلامية والدول الغربية المعتمدة لدى نيجيريا يعلنون فيها تضامنهم مع ابناء الشعب الفلسطينى.

وطالب بيان صحفى صادر عن السفارة الفلسطسنية فى أبوجا وتلقت معا نسخة منه عبر بريدها الالكتروني بتدخل الحكومة والبرلمان النيجيرى للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها.

وناشد البيان الرئاسة النيجيرية والسفارات الافريقية وبعثة الامم المتحدة فى نيجيريا التدخل السريع لوقف الممارسات التى تقوم بها اسرائيل واعتداءات قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى وقيادته وأعضاء المجلس التشريعى والشخصيات الوطنية التى قامت القوات الاسرائيلية باعتقالها اضافة الى التدمير الذي احدثته الاعتداءات الاسرائيلية في البنية التحتية الفلسطينية وما يولده ذلك من انعكاسات خطيرة على مرافق الحياة اليومية للشعب الفلسطينى.

من جهته أكد السفير المصرى لدى نيجيريا أشرف حربى في بيان له ارسل لمعا عبر البريد الالكتروني وقوف مصر الى جانب الاشقاء فى السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطينى فى محنتهم.

وقال حربي ان الدبلوماسية المصرية النشطة لا تفوت فرصة من اجل تأكيد ثوابت وحقوق ابناء الشعب الفلسطينى وان الشعوب الافريقية خاصة التى عانت استعمارا طويلا هى الاقرب فى مشاعر تضامنها ووقوفها الى جانب الحق الفلسطينى.

واضاف السفير المصري ان مصر تسعى الى التوصل لسلام عادل ودائم يضمن الاستقرار ويتيح فرص التنمية فى منطقة الشرق الاوسط.