الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني يحذر من استغلال الانقسام في املاءات التفاوض

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 10:11 )
بيت لحم- معا- اعتبر حزب الشعب الفلسطيني بان ما يحدث اليوم في بداية إطلاق جولة جديدة من المفاوضات المباشرة بين الجانبين ودون مرجعيات واضحة ترجعنا إلى المربع الأول وهو سياسة الاملاءات والضغوطات.

وحذر الحزب في بيان وصل"معا" من استمرار زيادة الاستيطان في الضفة وزيادة الحصار على الشعب الفلسطيني في ضل جولة المفاوضات وطالب الحزب بضرورة إنهاء الانقسام الداخلي وترتيب البيت الفلسطيني عبر التفاهم الوطني ولكي لا يكون الانقسام سبب تنتهجه الحكومة الإسرائيلية في وضع املائات جديدة يتعرض لها المفاوض الفلسطيني.

من جانبه اعتبر عماد عصفور القيادي في حزب الشعب بات شعبنا الفلسطيني يتعرض لحملة من الضغوطات منها الانقسام ومرحلة المفاوضات الغير مجدية والوضع الاقتصادي والاجتماعي وحملات قمع الحريات كل هذه تتطلب بضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام التي أصبح الجميع متضرر منة وإسرائيل اللاعب الوحيد الذي يستفيد منة وان تكون أولويات جميع فصائل العمل الوطني فلسطينية داخلية أن لا تتبع إلى أي أجندات خارجية.

واعتبر بان على الوفد المفاوض أن لا يذهب إلى جولة المفاوضات دون المرجعيات اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي والوطني وان لا يكون توجه الوفد المفاوض بأقلية وحذر من وقوع في فخ التفاوض