السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية: يوم القدس العالمي يوم الوفاء للقدس

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 10:50 )
بيت لحم- معا- اعتبرت جبهة التحرير الفلسطينية أن يوم القدس العالمي الذي أعلنه الإمام الخميني" قدس سره " آخر يوم جمعة من شهر رمضان يجب ان يكون يوما للوفاء للقدس، وان يشكل حافزا نحو تحديد خيارات الامة وتوحيد إرادات المسلمين وتتوجه أنظارهم إلى فلسطين.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في تصريح صحفي: " ان احياء يوم القدس العالمي يشكل دعما حقيقيا من خلال الرسائل الواضحة التي تؤكد على دعم صمود ونضال شعبنا في المدينة المقدسة بمواجهة الاحتلال الذي يحاول تهويد مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية".

ودعا بهذه المناسبة كافة الفصائل والقوى وأبناء الامة العربية والاسلامية واحرار العالم الى المشاركة الفعالة باحياء يوم القدس العالمي من اجل التعبير عن الوقوف بحزم أمام ما يخطط من مؤامرات بهدف تصفية حقوق الشعب الفلسطيني وتهويد المدينة المقدسة وتقويض مكانتها الوطنية وطمس طابعها وهويتها العربية والإسلامية بهدف تقويض مكانتها الوطنية الروحية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

وحذر الجمعة من سياسات الاحتلال المتسارعة في مواصلة الحفريات تحت أساسات المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة ومصادرة الأراضي وهدم البيوت والمس بالمقدسات وحرية العبادة وتفريغ المدينة عبر شتى السبل من سكانها العرب.

وطالب بضرورة الاسراع في انهاء الانقسام الداخلي وتعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بخيار المقاومة وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات وصون مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واكد الجمعة على تمسك الشعب الفلسطيني وفصائله ومقاومته بحق العودة المقدس، وفقا للقرار الدولي 194 مطروح للتنفيذ وليس للتفاوض عليه وسيتواصل النضال من أجل ممارسة حقهم في العودة إلى جانب حق شعبنا المشروع في الحرية والسيادة والاستقلال، مشيدا بمواقف الجمهورية الاسلامية في ايران ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني رغم ما تتعرض له من تهديدات من قبل القوى المعادية.