الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عبد الله عبد الله يدعو الى تشكيل حكومة وحدة وطنية وينتقد الاداء التفاوضي حول الجندي الاسير

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا- دعا د. عبد الله عبد الله عضو المجلس التشريعي ورئيس اللجنة السياسيه في المجلس الى تشكيل حكومة وحدة وطنية وفق برنامج وطني لمواجهة التحديات الخطيرة والمخططات الاسرائيلية التي تستهدف شل المؤسسه الوطنيه الفلسطينيه وازالتها لفرض خططها احادية الجانب.

واعتبر عبد الله عبد الله حرمان اربعة مسؤولين فلسطينيين من الاقامه في القدس بدايه لعملية ترانسفير للمواطنين المقدسيين .

كما اعتبر قضية الجندي الاسير بمثابة ذريعة اسرائيلية لتمرير مخططاتها والقضاء على المؤسسة الفلسطينية مشيرا الى ان الاعلام الاسرائيلي نجح في جعل قضية الجندي محور اهتمام العالم اقليميا ودوليا.

جاء ذلك خلال خلال حلقة من برنامج "واجه الصحافه " عقدت ظهر اليوم في مقر وزارة الاعلام الفلسطينيه في مدينة البيره .

واوضح عبد الله عبد الله ان المشكلة الان تتمثل في تعذر عقد جلسات المجلس التشريعي بسبب اعتقال اسرائيل عددا من النواب ذلك ان العديد من القضايا لا يمكن البت فيها الا من خلال المجلس .

وانتقد عبد الله عبد الله الاداء الفلسطيني في التعامل مع قضية اسر الجندي الاسرائيلي مشيرا الى بعض السلبيات التي واكبت عملية التفاوض كطرح سقوف عليا في اليوم الاول وهو ما من شانه ان يصعب عملية التفاوض, واضاف " عملية اسر الجندي شابها بعض السلبيات في التعامل معها لكثرة عدد المفاوضين داخل الوطن وخارجه وهذا ليس الاسلوب الانجح فليس من المسبوق او المعهود به التفاوض بطريقه علنيه فهذا نادرا ما يحصل في المساومات فطرح السقف الاعلى من اليوم الاول يخلق توقعات سلبيه".

واشار الى ان الحكومه الاسرائيليه تسعى لاطالة امد المعركة لاستنزاف الحالة الفلسطينية وتوتير الاعصاب واشاعة اجواء من عدم الاستقرارا في الساحة الفلسطينية.

واضاف " يريدون استنزافنا واللعب باعصابنا كي لا يكون عندنا استقرار فالصراع بحاجه لمراجعه والمهم كيف ندير الصراع من جانبنا".

ووصف عبد الله غزة بمثابة غوانتاناموا جديد معتبرا شحنات الاغذيه والادويه بمثابة خدعه للعالم , واضاف " فغزه التي يعيش فيها مليون وثلاث مئة الف نسمة تعيش عملية خنق اقتصادي ونفسي يجب عدم السكوت عليه ".