الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالمان قضوا ليلة حالكة فى ضوء القمر والايطاليون سعداء بصعودهم للنهائى

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 17:38 )
يت لحم - معا - وكالات - قضى الالمان "ليلة حالكة فى ضوء القمر" بعد خروج منتخب الماكينات من الدور قبل النهائى لبطولة كأس العالم بهدفين نظيفين سجلهما المنتخب الايطالى فى اللحظات الحرجة من الشوط الاضافى الثانى فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الثلاثاء بملعب ويستفاليا بمدينة دورتموند.

وقال يورجين كلينسمان المدير الفنى للمنتخب الالمانى عقب المباراة:"اننى أشعر بخيبة أمل بالغة وروحنا المعنوية منخفضة للغاية..شعورنا بالمرارة فظيع لان الايطاليين أحرزوا الهدفين فى الدقائق الاخيرة للشوط الاضافى الثانى" فيما أعلن أنه مصمم على التخلى عن منصبه الحالى عقب المباراة القادمة والاخيرة لمنتخب المانيا فى المونديال و التى ستحدد المركزين الثالث والرابع فى بطولة كأس العالم .

ومع ذلك فقد أعرب كلينسمان عن شعوره بالفخر حيال لاعبى منتخب الماكينات فيما استدرك قائلا بمرارة واضحة:"اننى أشعر بالحاجة لبعض الوقت حتى استوعب ماحدث فى هذه المباراة".

أما اوليفر بايرهوف مساعد المدير الفنى للمنتخب الالمانى فقد اعتبر أن "منتخب الماكينات كان يسير على الطريق الصحيح اثناء المونديال الحالى" مضيفا :"المانيا كلها فخورة بما حققه هذا الفريق فى مونديال-2006".

ومن جانبه -قال ميروسلاف كلوزة مهاجم المنتخب الالمانى :"اعتقد أن المستوى كان متقاربا بشدة بين فريقى المانيا وايطاليا..ان كل فريق كانت لديه فرص متكافئة للفوز اثناء المباراة".

ومع ذلك فقد وجه نجم المنتخب الالمانى التهنئة للايطاليين الذين "احرزوا هدفين رائعين فى اللحظات القاتلة من الشوط الاضافى الثانى للمباراة" بينما اعتبر زميله المدافع فيليب لاهم أن "نتيجة المباراة جاءت كقرص الدواء المر ويصعب ابتلاعها .

وفى المقابل فان مشجعى "المنتخب الازورى" قضوا ليلة سعيدة تحت ضوء القمر بعد أن صعد منتخبهم الوطنى للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم لاول مرة منذ مونديال-1994 .

وفيما يستعد منتخب ايطاليا للمباراة النهائية للعرس الكروى العالمى يوم الاحد المقبل على الاستاد الاولمبى فى العاصمة الالمانية برلين فان منتخب المانيا سيتنافس على المركز الثالث لمونديال-2006 فى المباراة التى ستقام يوم السبت المقبل بملعب شتوتجارت.

وقد سجل فابيو جروسو الهدف الاول لايطاليا فى الدقيقة 118 من زمن المباراة .. وأضاف اللاعب اليساندرو ديلبيرو الهدف الثانى فى الدقيقة 120 من زمن المباراة .

وقد شهد المباراة كل من انجيلا ميركل المستشارة الالمانية ورومانو برودى رئيس الوزراء الايطالى فيما كان الشوط الاول قد بدأ بداية حذرة من الفريقين وانحصر اللعب فى وسط الملعب واتسم اللعب بالسرعة والحماسة الزائدة من كلا الجانبين مما أدى الى احتساب العديد من الضربات الحرة.

وحاول المنتخب الالماني استغلال الارض والجمهور والحماس الذى نقله الاف المشجعين الى اللاعبين الا أن الهجمات الالمانية تحطمت كلها على صخرة الدفاع الايطالى القوى وغلب الجانب التكتيكى على المباراة التى يدرك الفريقان أنه لا حل لهما سوى الفوز بها.

وقد شهد الشوط الاضافى الثانى هجوما المانيا ضاغطا لاحراز هدف ينهى به المباراة الا أن الدفاع الايطالى واصل تألقه الذى بدأ به المباراة.

ومال أداء الفريقان الى الحذر في الهجوم وبدا الامر كانهما راضيان بالتعادل والسير نحو حسم المباراة بضربات الجزاء الترجيحية من نقطة الجزاء .. ويدفع كليسنسمان بالمهاجم اوليفر نوفيل بدلا من المهاجم كلوزه فى محاولة لتنشيط الهجوم الالماني .

واختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لاعب خط الوسط الايطالى اندريا بيرلو والمحترف فى فريق نادى "ايه سى ميلانو" كأفضل لاعب فى هذه المباراة الدرامية 0