الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تحيي امسية رمضانية في بلدة ديراستيا

نشر بتاريخ: 04/09/2010 ( آخر تحديث: 04/09/2010 الساعة: 13:07 )
سلفيت-معا- نظم مكتب الثقافة في سلفيت بالتعاون مع بلدية ديراستيا ولجنة الام الآمنة ديراستيا امسية ثقافية رمضانية في ديراستيا.

وتم افتتاح الامسية بايات من القران الكريم واناشيد دينية والقى رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان كلمة رحب فيها بالحضور وشكر وزارة الثقافة على رعاية الامسية الرمضانية وكافة الفعاليات الثقافية والادبية في المحافظة.

وشكرمديرية وموظفي مديرية الثقافة في سلفيت لدورهم في عملية التواصل مع كافة فئات المجتمع كما شكر لجنة الام الآمنه في بلدة ديراستيا على دورها بالتعاون مع مديرية الثقافية لتنفيذ الامسية ودورها الفاعل في الانشطة الصحية.

ومن ثم كلمة الام الآمنة التي القتها منسقة اللجنة امنه خير الدين شكرت فيها وزارة الثقافة على التواصل ومد اليد العون والمساندة لمؤسسات المجتمع المدني لاقامة الندوات والامسيات والدورات والمعارض التراثية والحرفية.

والقت كلمة وزارة الثقافة ابتسام القاضي نقلت فيها تحيات الوزارة وهنئتهم بقرب حلول عيد الفطر وعرضت جزء من اعمال الوزارة من دورات ونشاطات ومعارض.

واوضحت ان الوزارة ترعى كافة البرمامج ضمن خطط مدروسة من الوزارة لان تراثنا وهويتنا يجب الحفاظ عليهما واوضحت القاضي ان الوزارة تعمل مع مؤسسات المجتمع المحلي من اجل تطوير الوضع الثقافي تحديدا الاماكن المهمشة.

وتحدث د.هيثم منصور عن الاطفال والصيام ورأي الدين في ذلك وفقر الدم عندهم نتيجة الصيام.

وتخلل الامسية فقرات شعرية للشاعرة نهاية القاضي والشاعر ناجح زيدان والشاعر عمر القاضي وفقره دبكة لفرقة الجرمق في قيرة التي قدمت لوحة فنية تراثية ومسابقات ثقافية وقد تم توزيع العديد من الهدايا والجوائز المقدمة من وزارة الثفافة ولجنة الام الامنه في ديراستيا وتكريم المشاركين.