الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفاوضات القدس على وقْع صواريخ غزة

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 12:57 )
بيت لحم- معا- تعرضت مدينة عسقلان جنوب اسرائيل، فجر اليوم، لإطلاق صاروخ من قطاع غزة، فيما سقطت قذيفتا هاون بمنطقة "أشكول" القريبة من عسقلان.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الثلاثاء- الاربعاء سقط صاروخ على مدينة عسقلان، ولم يتسبب انفجاره في إصابات أو أضرار، وقد سمع صوت انفجار آخر بالقرب من مدينة أسدود شرعت في اعقابه قوات من الجيش الاسرائيلي والشرطة بالبحث عن موقع سقوط الصاروخ.

وأضافت وسائل الإعلام أن القصف تجدد صباح اليوم عبر إطلاق قذيفتي هاون من قطاع غزة نحو منطقة "أشكول" دون أن ينتج عن ذلك إصابات أو أضرار.

وأفاد مصدر عسكري إسرائيلي انه سادس صاروخ يطلق منذ صباح الأحد من قطاع غزة على إسرائيل.

ولم يتبن أي فصيل فلسطيني بعد المسؤولية عن إطلاق الصاروخ وقذائف الهاون على اسرائيل.

وأشارت تقديرات أمنية اسرائيلية أنه نتيجة لتجدد المفاوضات يوم أمس الثلاثاء في شرم الشيخ فإن بعض التنظيمات الفلسطينية تحاول التأثير على هذه المفاوضات من خلال اطلاق الصواريخ وتصعيد الموقف.

ومن المقرر ان تستأنف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية المباشرة اليوم الأربعاء، في مدينة القدس على مستوى القادة، في لقاء يجمع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في منزل الأخير.

كما سيشارك الزعيمان في لقاء ثلاثي يضم وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في وقت لاحق بالقدس.

وكانت جولة المفاوضات الثانية انتهت يوم أمس في شرم الشيخ بمصر، دون أن يتمكن الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي من التغلب على عقبة الاستيطان التي تهدد بنسف المفاوضات قبل انطلاقها.