الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القطان ينظم يوم المنتديات في مدرسة الفرندز في رام الله

نشر بتاريخ: 08/07/2006 ( آخر تحديث: 08/07/2006 الساعة: 14:54 )
رام الله - معا - نظم مركز القطان للبحث والتطوير التربوي، اليوم السبت، يوم المنتديات، الذي ينظمه سنويا ويشارك فيه العديد من المعلمين لعرض تجاربهم ومشاريعهم الثقافية، وذلك في قاعة مدرسة الفرندز للبنين .

وأفاد مالك الريماوي، منسق هذه المنتديات في مركز القطان، في حديث لوكالة معا الاخبارية، ان هذه المنتديات عبارة عن ملتقيات وورشات عمل لا تطرح نظام معين أو خطة معينة، وانما جاءت أولا من حاجة المعلمين الى اللقاء وتبادل الخبرات في المجالات الأدبية والثقافية وكتابة القصص، ومن هنا نحن نجتمع اليوم لمناقشة اثني عشر مشروعا على الرغم من ان هناك ما يزيد على الاربعين مشاركا.

وأضاف الريماوي، تشكل هذه المنتديات الثقافية ليس فقط أفقا امام المعلمين ليعرضوا منتوجهم الثقافي، بل انها تتيح لهم امكانية مناقشة هذه المنتوجات وتبادل الاسئلة والخبرات حولها .

وتضمن يوم العمل، العديد من المحطات، كانت بدايتها في بعض المداخلات للحديث عن التجربة وشاعرية السرد، ومن ثم مداخلة أخرى تحدثت عن أهمية المنتديات، وبعد ذلك تحدث المعلمون القادمون من معظم مدن الضفة الغربية، عن تجاربهم التي تسمى في اطار المنتدى "شهادة"، بحيث يبين المشارك أهمية المنتدى النسبة اليه وماذا استفاد منه وتقييم للمنتدى.