الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحمد عبد الرحمن : الرئيس مبارك يبذل جهودا جبارة لوقف العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 18:02 )
غزة -معا- أكد المتحدث باسم حركة فتح، أحمد عبد الرحمن، اليوم أن الرئيس المصري حسني مبارك يبذل جهوداً مضنية وجبارة لوقف العدوان الاسرائيلى على الشعب الفلسطيني وبنيته الاساسية ومقدراته، وقال "ان الرئيس مبارك على اتصال مستمر مع القيادة الفلسطينية".

وذكر عبد الرحمن في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط بغزة :" اننا نثمن غالياً الجهد المتواصل من جانب الرئيس مبارك ومصر التي لم تتوان على مر التاريخ في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة الاسراع في التجاوب مع مقترحات ومبادرة الرئيس مبارك التي تنصف مطالب الجانب الفلسطيني بوقف العدوان الاسرائيلي، والإفراج عن أسرى فلسطينيين ورفع الحصار عنه والإفراج عن الجندي الاسرائيلى الأسير.

وقال "انها مقترحات ومبادرة عادلة ومنصفة، ولا تشوبها شائبة كما أنها تعد خطوة نحو احياء عملية السلام وحفظ الامن والاستقرار فى المنطقة".

وأعرب عبد الرحمن عن أمله في الاسراع في التجاوب مع مبادرة الرئيس مبارك لحل الازمة التي نتجت بعد أسر الجندي الاسرائيلي، على أيدى مجموعة من فصائل المقاومة الفلسطينية، ووقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطينى.

وقال "اننا ندعو الى التجاوب السريع مع مبادرة الرئيس حسنى مبارك حيث أنها مبادرة عادلة وشفافة ومتوازنة".

وحول مطالبة اسرائيل باطلاق سراح الجندي الاسير جلعاد شاليط دون شروط ورفض مبادرات فلسطينية في هذا الخصوص، استبعد عبد الرحمن تلبية الاملاءات الاسرائيلية سواء كانت بالدبابات أو القتل المتعمد للشعب الفلسطيني الاعزل.

ونوه الى أن المطالب الفلسطينية عادلة سواء بوقف العدوان العسكري الاسرائيلي الذى أزهق أرواح العشرات من الاطفال والنساء وأصاب أكثر من مائة وخمسين فلسطينيا من بينهم أطفال ونساء وشيوخ، ودمر البيوت والطرق والجسور والمرافق العامة والمؤسسات الرسمية والتعليمية، أو مطالب الشعب الفلسطيني باطلاق سراح الاسرى في سجون الاحتلال والافراج عن الوزراء ونواب المجلس التشريعي الذين اختطفتهم قوات الاحتلال انتهاكا للمواثيق والاعراف الدولية التي تحرم التعرض لممثلي الشعوب ونوابهم.

وأعرب عبد الرحمن عن أسفه لسياسة الكيل بمكيالين التي تواصل انتهاجها الولايات المتحدة الامريكية وتبنيها على الدوام الجانب الاسرائيلي في عدوانه المستمر على أبناء الشعب الفلسطبني، والاجحاف بحقوق ومطالب الشعب الفلسطينى، معربا عن أسفه لتركيز واشنطن على قضية الجندى الاسرائيلي متجاهلة القتل والدمار الذي ترتكبه اسرائيل ضد لشعب والارض الفلسطينية.

ودعا عبد الرحمن المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية الى انصاف الجانب الفلسطيني والتحرك مع جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي، لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ليل نهار حيث تقصف الشعب الفلسطيني بالصواريخ والقنابل من البر والبحر والجو وسط صمت دولي مؤسف ومؤلم.