الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد مقاوم وطفل وجرح اربعة اخرين في قصف اسرائيلي شرقي قطاع غزة

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 17:44 )
رفح- معا- استشهد فجر اليوم الاثنين مقاوم من الوية الناصر صلاح الدين واصيب4 اخرون ثلاثة منهم ينتمون لسرايا القدس في غارة اسرائيلية استهدفتهم في شارع النزال بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وافاد شهود العيان ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا باتجاه مقاومين من سرايا القدس والوية الناصر صلاح الدين كانو يرابطون بجانب مسجد التوفيق في المنطقة المذكورة عندما غافلتهم الطائرة بصاروخ ادى الى استشهاد احدهم واصابة 4 اخرين نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت جراح احدهم بالخطيرة فيما وصفت جراح الثلاثة الاخرين بالطفيفة.

وأوضحت المصادر الطبية في مستشفى الشفاء أن الشهيد وصل اشلاء الى المشفى فيما اصيب الجرحى باصابات مختلفة حيث يعانون من حروق في أجسادهم .

وفي ذات السياق اكدت مصادر طبية اليوم استشهاد الطفل خالد نضال وهبة 15 شهرا متأثراً بجراحه التي أصيب بها الشهر الماضي، في غارة إسرائيلية على منزل في بلدة القرارة شمال خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت امس مجزرة بحق عائلة فلسطينية في مدينة رفح عندما قصفت طائرات استطلاع بصاروخين منزل عائلة رباع في حي الشوكة جنوب غرب المدينة, ما ادى الى استشهاد احد ابناء العائلة واصابة خمسة آخرين من افرادها بجراح بين متوسطة وخطيرة.

وأفاد مراسلنا في رفح أن طائرات استطلاع اسرائيلية قصفت بصاروخ سيارة مدنية كانت تسير بالقرب من دوار عامر في حي الشوكة, حيث تمكن ركاب السيارة من الفرار, ثم اطلقت الطائرات صاروخاً آخر على نفس المنطقة مما ادى الى اصابة العائلة التي كانت امام منزلها.

وكانت مصادر طبية في مستشفى ابو يوسف النجار أكدت حينها استشهاد الشاب بلال سلمان رباع ( 18 عاماً) واصابة خمسة اخرين من افراد عائلته بجراح وصفت بين متوسطة وخطيرة جراء شظايا الصواريخ التي سقطت بالقرب منهم.

وياتي القصف الجديد بعد ساعات قليلة على تهديدات القادة الاسرائيليين بتصعيد العدوان على قطاع غزة, وبعد أن رفضت اسرائيل مبادرة رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية للتهدئة ووقف العمليات العسكرية.