الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين للامم المتحدة: المساعي العربية مستمرة لعقد جلسة لمجلس الامن الدولي لادانة اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/07/2006 ( آخر تحديث: 10/07/2006 الساعة: 13:33 )
معا- أكد د رياض منصور مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة ان المساعي العربية مستمرة لعقد جلسة لمجلس الامن الدولي لادانة الاعتداءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني واستمرار الحصار المفروض على الفلسطينيين.

واشار د. منصور في بيان صادر عن البعثة الفلسطينة لدى الامم المتحدة إلى أهمية الإسراع في عقد هذه الجلسة وتبنى المجلس لمشروع القرار العربي الذي اوضح انه يواجه احتجاجا من بعض الاطراف.

وقال د .منصور ان البعثة الفلسطينة وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس ابو مازن تعمل على مدار الساعة مع المجموعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكل القوى المؤثرة لعقد جلسة المجلس والوقوف امام السياسة الاسرائيلية التي تنذر الفلسطينيين بكارثة كبيرة في كل القطاعات, مشيرا الى اهمية تحمل الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان واعضاء مجلس الامن لمسؤولياتهم تجاه الجرائم الاسرائيلية التي راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين منهم اطفال صغار بالاضافة الى تدمير البنية التحية للشعب الفلسطيني الذى يعيش ظروفا صعبة على كل المستويات.

وقال د.منصور ان بعض الاطراف ومنها فرنسا التي ترأس مجلس الأمن لشهر يوليو الحالي ترى في مشروع القرار العربي غير متوازن فيما تعترض واشنطن وتطالب بإجراء تعديلات عليه, موضحا إن وفدا عربيا برئاسة السعودية وقطر العضو العربي في المجلس التقى السفير الفرنسي رئيس مجلس الأمن.

وحذر السفير منصور من ان فشل الجهود الدبلوماسية فى المنظمة الدولية لمعالجة الموقف ووقف الاعتداءات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني, قد يصيب الجهود العربية وجهود منظمة المؤتمر الاسلامي بانتكاسه ستنعكس سلبا على استمرار إسرائيل في اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني.

وقال السفير منصور ان مشروع القرار يتضمن المقترح تقديمه إلى أعضاء مجلس الأمن بعض البنود ومنها ادانة العدوان الاسرائيلي والمطالبة بوقفه وإطلاق سراح الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي والمسؤولين الفلسطينيين, الذين اعتقلتهم إسرائيل وفقرة يرحب من خلالها المجلس بالجهود الرامية لاطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والجندي الاسرائيلي الأسير لدى المقاومة
ودعوة للحفاظ على مؤسسات السلطة الفلسطينية والممتلكات العامة واحترام القانون الدولي.

وطالب السفير المجتمع الدولى ومنظمات الامم المتحدة بالعمل الفورى والسريع على مد قطاع غزة بكافة اشكال المعونات تفاديا لوقوع كارثة انسانية.