الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصليب الأحمر"يعلن عن المباشره في تنفيذ مشاريع إنسانية في جنين

نشر بتاريخ: 16/10/2010 ( آخر تحديث: 16/10/2010 الساعة: 06:27 )
جنين -معا- أعلنت اللجنة الدولية "للصليب الأحمر" في محافظة جنين ، أنها ستباشر تنفيذ مشاريع إنسانية، في بعض التجمعات السكانية في المحافظة وتقديم المساعدات للمواطنين في المناطق والمهمشة والواقعة خلف الجدار.

وذكرت مديرة الصليب الأحمر في جنين ديما محاجنة خلال لقائها مع وسائل الإعلام أن الصليب الأحمر يعمل باستمرار على حماية المدنيين خاصة أن اللجنة الدولية هي المفوضة من قبل الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف لمتابعة تطبيقات القانون الدولي.

وأوضحت أن اللجنة الدولية ستباشر العمل على تسييج الأراضي وإعادة تأهيلها خاصة في قرية المطلة شرق جنين التي تقع بمحاذاة الجدار وتتعرض أراضيها الزراعية إلى عملية تدمير وتخريب للمحاصيل الزراعية من قبل أبقار المستوطنات.

وبينت أن الصليب الأحمر تمكن من فتح البوابة العسكرية المقامة فوق أراضي قرية العرقة ليتمكن الأهالي من تنفيذ مشروع استصلاح أراضي وترميم آبار لأهالي القرية الواقعة غرب جنين بمحاذاة المستوطنات خاصة مستوطنة 'شاكيد'، وليتمكنوا من الدخول إلى أراضيهم.

وأضافت محاجنة أن اللجنة أنهت العمل في قرية أم ريحة بترميم 4 آبار للمياة جنوب جنين، وفي بلدة عرابة بشق طريق زراعية لكي يتمكن الأهالي من الوصول إلى أراضيهم بمحاذاة مستوطنة 'مابو دوتان'، مشيرة إلى أن العمل مازال مستمرا.

وذكرت محاجنة أن اللجنة أنهت العمل في محافظة طوباس في منطقة الرأس الأحمر والعقبة في تطعيم المواشي وتوفير المعالف وبعض الأدوات التي يحتاج إليها الرعاة.