الجمعة: 19/08/2022

نقابة المحامين الفلسطينيين تحتفل بيوم المحامي الفلسطيني في مدينة رام الله

نشر بتاريخ: 09/07/2005 ( آخر تحديث: 09/07/2005 الساعة: 21:22 )
رام الله-معا-احتفلت نقابة المحاميين الفلسطينيين اليوم السبت 9/7/2005 في مدينة رام الله بيوم المحامي الفلسطيني بحضور عدد من الشخصيات السياسية والرسمية من رجال دين وممثلين عن الوزارات المختلفة .

وياتي الاحتفال تحت رعاية الرئيس محمود عباس الذي مثله في الحفل امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم الذي القى كلمة عنه اكد فيها ان على ضرورة اعادة النظام والقانون واصلاح السلطة القضائية وتعزيز استقلاليتها .

شدد عبد الرحيم امام الحشد الكبير على ضرورة التعامل بالعزم والحزم الشديد ضد حالة الفتان الامني والفوضى والنظام الذين تجازو كل الحدود التي لا يمكن السكوت عليها لان الامر اصبح يمس جوهر المشروع الوطني الفلسطيني .


ومن جانبه اشار احمد الصياد نقيب المحامين الى رموزية القانون والقضاء في فلسطين التي عمدت سياسة الاحتلال الاسرائيلي الى تجاهل مطالب الشعب الفلسطيني وحقه باقامة الدولة الفلسطينية وادت بذلك الى تعقيد الوضع السياسي .

أما وزير العدل فريد الجلاد فاعلن عن تشكيل لجنة وزارية خاصة من قبل مجلس الوزراء لدراسة مشكلة الاعتداء على المحامين داعيا الى معالجة اسباب هذه الظاهرة واجتثاثها من المجتمع .

مضيفا ان للمحامي الفلسطيني دورا في فضح الممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الى جانب دوره في ابراز ظاهرة العنف غير السؤول داخل المجتمع والتي تحتل مكانة مهمة لدى الرئيس عباس ورئيس الحكومة احمد قريع .