الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج الثانوية العامة- التوجيهي- في فلسطين يوم الثلاثاء المقبل

نشر بتاريخ: 10/07/2005 ( آخر تحديث: 10/07/2005 الساعة: 15:53 )
رام الله-معا صرح د . نعيم ابو الحمص وزير التربية والتعليم العالي انه من المقرر اعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي يوم الثلاثاء المقبل الساعة التاسعه صباحا في مقر الوزارة حيث سيتم نقل وقائع المؤتمر على الهواء مباشرة.

واعرب د. نعيم ابو الحمص عن ارتياحه من النتائج التي حققها الطلبة هذا العام كما اوضح ان الطلبة سوف يتسلمون كشوف علاماتهم في نفس اللحظة التي تعلن فيها النتائج داعيا مديري ومديرات المدارس الى تسلم نتائج طلاب مدارسهم من مديري التربية والتعليم بعد انتهاء اعلان النتائج مباشرة وان يتواجد الطلبة في مدارسهم بعد الساعة العاشرة .

واضاف ابو الحمص ان النتائج سوف تعلن عبر عدة وسائل اعلامية وعلى صفحة الوزارة الخاصة بالتوجيهي http://www.tawjehe.edu.ps وصفحة الوزارة الرئيسية http://www.moehe.gov.ps وكذلك عبر عدة شركات انترنت فلسطينية وسيتم توزيعها على الصحف الفلسطينية والاذاعة والتلفزيون وستقوم شركة جوال باعلان النتائج وفق نظام متطور "الرسائل القصيرة" .


وبين الوزير ابو الحمص ان الطلبة يستطيعون تصديق صور كشوف علاماتهم في مديرياتهم حيث افتتحت الوزارة مراكز تصديق لهذه الغاية في كافة محافظات الوطن تخفيفا على الطلبة وذويهم .

وقال ان كافة الجامعات الفلسطينية ستستلم فور اعلان النتائج دسكات كومبيوتر للنتائج مما يمكنها من اعلان اسماء الطلبة المقبولين في الجامعات في اليوم التالي.

واشار الى ان المواطنين بامكانهم الاستفسار من وزارة التربية والتعليم العالي عن الجامعات المعترف بها في الخارج اما بالنسبة للمنح والبعثات فسوف تعلن جميعا في الصحف المحلية ولا ينصح بمراجعة الوزارة بخصوصها الا بعد الاعلان في الصحف عن ذلك .