السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن اعتقال خلية لحركة حماس من عرب 48 والضفة الغربية

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 19:37 )
بيت لحم- معا- قدمت المحكمة المركزية في مدينة حيفا لائحة اتهام بحق اسلام ايمن مرعي 26 عاما من قرية فرديس شمال اسرائيل، تتهمه بتشكيل خلية عسكرية لحركة حماس بهدف القيام بعمليات عسكرية داخل اسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد قدمت لائحة الاتهام اليوم الاربعاء، حيث ورد فيها انه تجند لحركة حماس على يد ابراهيم كساب من قرية الجفتلك شمال مدينة اريحا، اثناء دراسته للشريعة الاسلامية في جامعة الخليل حيث جرى اعتقاله قبل شهر على ايدي الشرطة الاسرائيلية بمساعدة جهاز "الشاباك".

واضاف الموقع ان ابراهيم كساب طلب منه تجنيد شبان من الوسط العربي بهدف القيام بعمليات عسكرية ضد اسرائيل، وكذلك الحصول على مواد لتصنيع المتفجرات، واختيار الاماكن الافضل داخل اسرائيل للعمليات التفجيرية، والمساعدة في ادخال الانتحارين الى اسرائيل، وقد جاء اعتقال اسلام مرعي قبل حصوله على تدريب عسكري لدى حركة حماس.

واشار الموقع ان مرعي قام بالاتصال مع احمد زياد غريب 23 عاما من قرية دير حنا بهدف ضمه الى الخلية العسكرية، ولكن غريب بعد التحقيق معه اكد انه رفض الانضمام للخلية العسكرية، ولكنه اعترف على محمد عبد الله عياش امام جامع في مدينة يافا بانه التقى مع الشيخ احمد ياسين وطلب منه الاشتراك في عمليات عسكرية، حيث اعتقل الشيخ عبد الله وبعد التحقيق معه تم الافراج عنه لعدم صحة المعلومات.

واضاف الموقع اعتقال بلال عاطف محمد منصور من قرية مجد الكروم شمال اسرائيل، وذلك بعد ان طلب مرعي استخدام سيارته لتنفيذ عمليات عسكرية ونقل مواد متفجرة بها، ولكن منصور وغريب تم الافراج عنهما مع متهمين اخرين لنقص المعلومات وعدم صحة الاعترافات بحقهما، وتبقى قيد الاعتقال اسلام مرعي والذي جرى اليوم تقديم لائحة اتهام بحقه.