الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وسط الضفة شتاء بلا امطار باستثناء نفخات الرياح وباكيتات الشيبس

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 08:51 )
بيت لحم - تقرير معا - يعاني تلاميذ المدارس والموظفون وسط الضفة الغربية والقدس من الخذلان بسبب عدم هطول الامطار في مدنهم ، وباستثناء نفخات الريح والغبار الشديد والرياح المزعجة التي حملت اوساخ الشوارع ونقلتها الى نوافذ منازلهم لم ير سكان وسط الضفة اي شتاء .

وجلسوا يتابعون اخبار المنخفض في يافا وتل ابيب والجليل، وفي سوريا ولبنان وهم يتحسرون على قطرة ماء .

وفي كل ساعة يتساءل الناس : متى سيصل المنخفض في حين هاج تلاميذ المدارس وبدأوا يتصلون بوسائل الاعلام لمعرفة اذا كانت مدارسهم ستعتمد العطلة بسبب سوء الاحوال الجوية مثل قطاع غزة وشمال البلاد ام لا ؟؟

والتقطت كاميرات معا صورا تظهر انهيار الكثير من اللافتات المعلقة في الشوارع الرئيسية على طول الطريق بين بيت لحم والعيزرية ورام الله ما تسببت في اعاقة حركة السير .

وتبين الصور سقوط لافتات للدعايات بالكامل من شدة الرياح حيث تجتاح المنطقة عاصفة رملية شديدة .

ومن انباء المنخفض تشويشات في حركة الطيران بمطار اللد ( مطار بن غوريون ب) سبب الغبار وقد أكد التلفزيون الاسرائيلي ان المطار يشهد تشويشات في حركة الاقلاع والهبوط بسبب تدني مدى الرؤية. وقد تم تأخير عدد من الرحلات لاسباب تتعلق بالسلامة والأمان وتم تحويل عدة طائرات كان مقررا هبوطها في مطار بن غوريون الدولي الى مطار لارنكا في قبرص.

وافيد بأن الاحوال الجوية العاصفة الحقت اضرارا جسيمة بقطاع الزراعة في جميع انحاء اسرائيل ولا سيما الدفيئات لزراعة الخضار والزهور والموز واشجار الافوكادو والحمضيات .

وجاء من تل ابيب ان اكثر من مئة وعشرين شجرة واكثر من ثلاثين اشارة مرورية واشارة ضوئية قد انهارت اليوم في انحاء المدينة بسبب الرياح العاتية التي هبت عليها ولحقت اضرار مادية كبيرة ببعض المطاعم والمحلات على امتداد الشاطئ .

وفي بئر السبع سقطت خمس وعشرون اشارة مرورية وعشرات الاشجار حيث تجتاح المنطقة عاصفة رملية شديدة .

كما شهدت منطقة حيفا احوالا جوئية عاصفة الحقت اضرارا جسيمة بالممتلكات.

واصيب عدد من الاشخاص بجروح في انحاء اسرائيل نتيجة اصابتهم باغراض متطايرة .