الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز جفرا النسوي و دار قنديل للثقافة والفنون يختتمان فعاليات معسكر كشفي في طولكرم

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 20:14 )
طولكرم - معا - اقيم عصر اليوم حفل تخريج معسكر كشفي " اناديكم " نظمته مؤسسة دار قنديل للثقافة و الفنون و مركز جفرا النسوي استمر مدة عشرة ايام في مدينة طولكرم بمشاركة عشرات الشباب و الشابات .

وتم خلال الحفل تسليم المشاركين شهادات تقدير تخللها فقرات غنائية شعبية ووطنية ومسرح ودبكات وعروض فنية .

وقال مدير المعسكر الكشفي الفنان علاء ابو صاع " ان المعسكر استمر اسبوعا بمشاركة 25 شاب و 14 شابه من سن 16 الى 21 عاماً من مختلف مدن الضفة الغربية نظم خلاله المشاركين العديد من الفقرات الفنية "تعليم الدبكات الشعبية و الاغاني الوطنية و فنون المسرح , اضافة الى تعريفهم على منتجات المستوطنات الاسرائيلية وكيفية مقاطعتها وحثهم التعامل مع المنتجات الوطنية والتشجيع عليها " .

وتطرق ابو صاع الى البرامج التي تم تقديمها للمشاركين في المعسكر " برنامج الحصيره حيث نظم المشرفون زيارة قام بها المشاركون الى إمرأة مسنة في بلدة كفر اللبد ومشاركتها صناعة خبز الطابون والاطعمة التراثية الفلسطينية .

واوضح ان العديد من الدورات المفيدة و القيمة تم تقديمها للمشاركين طيلة فترة المعسكر اهمها " دورة في كيفية التعامل مع الاطفال حاضر فيها مدرب من الحركة العالية للدفاع عن الاطفال واستمرت لثلاثة ايام , دورة في الاتصال والتواصل وتدريبات اخرى مهنية , دورة في الدراما " .

كما تم تنظيم ندوة عن الشهيد غسان كنفاني نظمتها وزارة الثقافة في طوكرم , لقاء مع الشاعر عبد الناصر صالح مدير عام وزارة الثقافة , امسيات يومية تستضيف اهالي المقيمين والمشاركين في المعسكر يتم خلالها تنظيم عروض و سكتشات مسرحية وغناء ودبكات من الساعة التاسعة وحتى الحادي عشر مساءً .

وشكر ابو صاع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني التي قام بتوفير طاقم تمريضي قدم اسعافات اولية الى المشاركين في المعسكر طيلة ايامه , كما شكر لجان العمل الصحي واتحاد المرأة الفلسطينية اللذان قاما بتمويل المعسكر وتوفير القرطاسية و مكان النوم و الطعام و الشرب ومساحة جغرافية للتدريب وتنفيذ النشاطات .

وعن الهدف من وراء هذا المعسكر اكد ابو صاع انه ولأول مرة يتم تنفيذ مثل هذا النشاط في محافظة طولكرم هدفنا من ورائه خلق جيل قادر على الاعتماد على نفسه , وان يكون لديه جزء من الالتزام والمسؤولية , اضافة الى زرع روح الانتماء الوطني بين المشاركين وتفعيل دور التطوع والاختلاط الاجتماعي البناء بين ابناء الضفة الغربية و المساعدة على الصمود والتحمل في الظروف الصعبة .