الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تحصل 125 ألف شيكل من مستحقاتها على المواطنين وتواصل حملة المراقبة على الالتزام بالقوانين

نشر بتاريخ: 11/07/2005 ( آخر تحديث: 11/07/2005 الساعة: 15:33 )
غزة - معاً - نجحت بلدية غزة من خلال حملتها للمراقبة على الالتزام بأنظمة وقوانين البلدية والتي بدأتها الشهر الماضي في تحقيق نتائج ملموسة في مقدمتها إجبار عدد من المواطنين على دفع مستحقات البلدية فجمعت 125 ألف شيكل من المواطنين الممتنعين والمتأخرين عن الدفع.
وأكد القائم بأعمال رئيس بلدية غزة د.ماجد أبو رمضان أن البلدية تواصل الحملة التي أطلقتها مطلع الشهر المنصرم بالتعاون والتنسيق الكاملين مع شرطة البلديات مستهدفة مراقبة الالتزام بأنظمة وقوانين البلدية وإجبار الممتنعين والمستنكفين عن دفع مستحقات البلدية على دفعها واسترداد حقوق البلدية كاملة.
وأشار إلى أن البلدية وزعت خلال حملتها إخطارات وإنذارات قانونية لعدد كبير من الممتنعين عن الدفع قبل البدء باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم كما تم تحويل عدد أخر إلى الجهات القضائية والمحاكم بسب امتناعهم عن تسديد ديونهم للبلدية رغم قدرتهم المالية على التسديد.
وأوضح د. ابو رمضان ان إدارة التفتيش والمتابعة وإدارة الشؤون القانونية وبالتعاون مع شرطة البلديات قامت بجهود مكثفة لضمان فتح الشوارع أمام المشاة والمركبات ومجابهة ظاهرة احتلال الأرصفة والتبسيط العشوائي أمام الأماكن العامة وفي مقدمتها المستشفيات ودور العبادة والمؤسسات والمدارس وغيرها.