السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأعمال الإماراتية تصدر فيلم عن مشروع فرحة فلسطين

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 11:11 )
الخليل- معا- أنتجت الدائرة الإعلامية في هيئة الأعمال الإماراتية عبر مكتبها في فلسطين، فيلما توثيقيا عن فعاليات مشروع فرحة فلسطين، الذي وزعت من خلاله أكثر من خمسة أطنان من الحلويات المنزلية في عيد الأضحى المبارك.

ويأتي هذا المشروع، بالتعاون مع جمعيات نسوية فلسطينية، التي ادخلت السرور الى بيوت الآلاف من الأسر الفقيرة، واستطاع تامين عمل للعشرات من النسوة الوحيدات.

وقال إبراهيم الراشد، مدير مكتب الهيئة الإماراتية في الضفة الغربية، أن الهدف من هذه الأفلام التوثيقية هو إبراز معنى الكرامة لدى الشعب الفلسطيني وإظهار التأثير الذي تستطيع من خلاله أفكار تشغيلية بسيطة لدى العائلات الفلسطينية، والرسالة الثانية من هذه الأفلام هي إبراز مساحة الفرح لدى الشعب الفلسطيني رغم الجراح.

وتحدث علاء شلبي، احد منتجي أفلام الهيئة التوثيقية، عن ضرورة استفادت المؤسسات الخيرية من لغة الإعلام العصرية التي تلخص الفكرة بدقائق بدلا من أطنان من الورق، منوها أن الهدف الفعلي لهذه الأنشطة هو خلق تأثير بالقدوة يوثق العمل الخيري ويشجع المحسنين على بذل المزيد.

بدوره، قال نائل الطويل احد مصوري الهيئة، أن العمل التوثيقي الذي يراه الناس في دقائق، نبذل لانجازه أكثر من شهر من عمليات التصوير المتعددة، حيث يجري إحاطتنا بتعليمات إعلامية فنية لأغراض التوثيق، واطلاع فاعلي الخير على واقع مشاريعهم على ارض الواقع ولكن دون مساس بمشاعر الناس أو كرامتهم.

يذكر، أن الدائرة الإعلامية في مكتب فلسطين أنتجت العشرات من الأفلام التوثيقية باللغتين العربية والانكليزية، التي تعطي فكرة عن أنشطة المؤسسة واليات عملها، حيث تعمل الهيئة في فلسطين منذ أكثر من عشرين سنة، وتعد اكبر كافل لأيتام فلسطين وتركز في أنشطتها على القطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية و الاغاثية.