الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الموساد" سيعتذر لبريطانيا عن استخدام جوازات مزورة في اغتيال المبحوح

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 16:00 )
بيت لحم- معا- وفقا لمصادر داخلية في جهاز المخابرات الاسرائيلية "الموساد" سيقوم رئيس الجهاز الجديد تامير فريدو، بتقديم اعتذارا لبريطانيا على خلفية استخدام جوازات سفر بريطانية في عملية اغتيال المبحوح في دبي.

ونقلت صحيفة "التلغراف" البريطانية، مساء امس السبت عن مصادر في جهاز الموساد الاسرائيلي، بأن فريدو سيلتقي الشهر القادم وزير الخارجية البريطاني وليام هاغ، ووزيرة الداخلية تريزا ماي، حيث سيقدم امامهما اعتذارا من قبل جهاز الموساد على استخدام جوازات سفر بريطانية في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي، وبنفس الوقت سوف يؤكد امامهم عدم تكرار هذا العمل من قبل الموساد.

واضافت الصحيفة ان رئيس الجهاز تامير فريدو والذي باشر مهامه بداية هذا الشهر خلفا لمائير دغان، ابدى معارضته لاستخدام جوازات سفر مزورة، مشيرا إلى ان داغان يتحمل المسؤولية في استخدام جوازات السفر المزورة، من جهته لم يعلق مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو على هذا الامر نهائيا.

واشارت الصحيفة ان محاولات رئيس الموساد الجديد تهدف الى انهاء الازمة التي شهدتها العلاقات البريطانية الاسرائيلية في اعقاب نتائج التحقيق البريطانية التي اكدت اقدم اسرائيل على تزوير جوازات سفر بريطانية.