الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم الـ 27 للحرب:مقتل 9 جنود اسرائيليين في المعارك مع حزب الله في بلدات الجنوب

نشر بتاريخ: 07/08/2006 ( آخر تحديث: 07/08/2006 الساعة: 21:30 )
معا- اعترف الجيش الاسرائيلي مساء اليوم بمقتل 3 من جنوده في معارك مع حزب الله في جنوب لبنان . وكان حزب الله اهلن اليوم عن مقتل تسعة جنود اسرائيليين

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي أغار ظهر اليوم، على ثلاثة منازل في منطقة الغازية فاستشهد كل من حسين جوني واحمد غدار.

ثم اغار الطيران على منزل أخر لآل بدران ما ادى الى استشهاد ثمانية مدنيين واصابة أربعة آخرين، وقد تم سحب جثة شابة في العشرين من عمرها.

ويعمل فريق الدفاع المدني على سحب أشلاء باقي الجثث. كما سجلت غارة ثالثة على منزل آخر و بداخله ما بين 10 و13 شخصا، وافيد عن اصابتهم جميعا وتعمل فرق الانقاذ على اخلاء المصابين.

وكان حزب الله اعلن عن قتل اربعة جنود اسرائيليين على الاقل, واصابة 13 اخرين في معارك مع حزب الله بجنوب لبنان.

وافادت مصادر اسرائيلية بمقتل ثلاثة جنود واصابة اثنين آخرين في قصف تعرضت له دبابتهما بصاروخ مضاد للدروع في جنوب لبنان.

وكان حزب الله اعلن أنه قتل اربعة جنود اسرائيليين بينهم ضابط في معارك مع القوات الاسرائيلية في قرية حولا جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان اصدره حول العملية: إنه في سياق المواجهات عن اطراف حولا رصد مقاتلو حزب الله تسلل مجموعة من نخبة الجيش الاسرائيلي الى احد المنازل فقاموا بمهاجمته وتمكنوا من قتل 4 جنود بينهم ضابط.

وتقع بلدة حولا عند مشارف القطاع الاوسط من المنطقة الحدودية بين لبنان واسرائيل، وتحديدا في منطقة "اصبع الجليل" التي تشهد منذ اكثر من اسبوع مواجهات عنيفة بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حزب الله.

واعترفت اسرائيل لاحقا بمقتل جندي واصابة 11 آخرين في معارك ضارية مع مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان.

وسبق ذلك اعتراف ناطقة عسكرية اسرائيلية ان خمسة جنود اصيبوا بجروح فجر اليوم في جنوب لبنان في اشتباك مع مقاتلين من حزب الله قرب بلدة حولا.

واوضحت الناطقة ان "اربعة عسكريين اصيبوا بجروح طفيفة اما الخامس وهو ضابط فاصابته اخطر".

وادعت الناطقة ان اربعة مقاتلين من حزب الله قتلوا او جرحوا خلال تبادل اطلاق النار هذا.

وعلى الجهة المقابلة سقط العديد من المدنيين اللبنانيين ضحايا للقصف الاسرائيلي الذي تواصل على الضاحية الجنوبية لبيروت وللعديد من المدن والبلدات والقرى في جنوب لبنان.

وافادت المصادر اللبنانية أن اربعة مواطنين لبنانيين استشهدوا وسقط عدد من الجرحى في غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم على كفر تبنيت

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في بلدة الغسانية فجر اليوم، عندما قتل سبعة مدنيين وجرح خمسة اخرين جراء غارة جوية استهدفت مبنى سكنيا في البلدة.

وقالت قوى الامن ان مبنى من ثلاث طبقات في الغسانية بجنوب صيدا كبرى مدن الجنوب دمر جزئيا في غارة شنتها مقاتلات اسرائيلية، ما ادى الى مقتل سبعة من قاطنيه وجرح خمسة اخرين.

وهي المرة الاولى تتعرض فيها البلدة المذكورة للقصف الاسرائيلي الذي دمر العديد من القرى في جنوب لبنان.

ويعود المنزل المستهدف للمواطن عبد الله خليل طعمة الذي استشهد مع زوجته فاطمة مخدر وولدهما محمد.

كما عاود الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم غاراته على الضاحية الجنوبية فاستهدف على التوالي منطقة حارة حريك، المشرفية، حي ماضي، حي معوض، ومحيط كنيسة مار مخايل.

وشب حريق في مستودع للادوية خلف وزارة العمل, ودمر مبنى من ستة طوابق قرب وزارة الموارد سابقا, وتضررت المباني المحيطة والسيارت الموجودة في المنطقة، حيث اغلق الطريق بين كنيسة مار مخايل والمشرفية من كثرة الركام.