الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة شخصيات فرنسية مركز الديوان في قراوة بني زيد ينظم المهرجان الادبي الثاني

نشر بتاريخ: 09/08/2006 ( آخر تحديث: 09/08/2006 الساعة: 22:43 )
رام الله- معا- نظم مركز الديوان للثقافة والفنون في قراوة بني زيد بمحافظة رام الله والبيرة المهرجان السنوي الثاني للفائزين في مسابقة أدب الاطفال للشعر والقصة القصيرة..

وشارك في المهرجان مدير المراكز الثقافية الفرنسية في فلسطين روبير اورن ومديرة المركز الفرنسي الذي يقيم توأمه مع مركز الديوان ايزابيل جوبيرتو اضافة الى رئيس مركز الديوان الدكتور محيي الدين عرار وامين سر المركز عقب فالح طه وجمع لفيف من المثقفين ووجهاء قراوة بني زيد .. وقال د. عرار انا اجراءات الاحتلال حالت دون وصول وفد من مركز اوغاريث الثقافي بينهم د. فيحاء عبدالهادي ووليد ابوبكر عضو اتحاد الكتاب الفلسطيني ومركز اوغاريث بسبب منعهم من المرور على حاجز عطاره العسكري .

وقدم الجوائز للمراتب الثلاثة الاولى منتصر فالح طه والتي حصلت عليها الطالبة حلا محفوظ حجيجي في المرتبة الاولى للعام الثاني على التوالي وهيا احمد حسن في المرتبة الثانية وعرين اكرم عرار في المرتبة الثالثة .. كما قدم روبير جوائز تقديرية لباقي المشاركين في المسابقة والقى نائب رئيس مجلس قروي قراوة بني زيد محمد حجيجي كلمة اعرب فيها عن شكره للحضور من الاصدقاء الفرنسيين وإسهاماتهم في اثراء مسيرة عمل مركز الديوان .. من جانبه اثنى د. عرار على العلاقة المميزة التي تربط الشعبين الفلسطيني والفرنسي ودعم حقوق شعبنا .

وأكد د. عرار ان مركز الديوان سيواصل مسيرته في دعم الثقافة والادب من خلال فتح نوافذ الامل للطلبة من ابناء قريته والتخفيف من الضغوط النفسية التي يعيشونها جراء الحصار والعدوان الاسرائيليين .. واعرب عن امله في ان يشكل مركز الديوان منارة من منارات الثقافة الوطنية، من جانبها اعربت جوبيرتو عن اعجابها بالوعي الثقافي لدى الطلبة المشاركين في المسابقة، مشيدة بروح التعاون التي تتعزز بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي.

وقال عقبه طه امين سر مركز الديوان ان زرع الثقافة الوطنية في الاجيال الفلسطينية هي مهمة من مهمات المركز الذي فتح الآفاق امام التبادل الثقافي مع مؤسسات فرنسية .. واضاف ان الهدف من المسابقة الادبية هو زرع روح الابداع لدى الطلبة والاطفال، هذا وتخلل المهرجان فقرات فنية وشعرية بينها قصيدة للطالب أسعد محمود عرار عن الوضع الفلسطيني في ظل الصمت العربي .. واختتم المهرجان بتوزيع شهادات تقديرية على المؤسسات والشخصيات الداعمة لمركز الديوان قام بتوزيعها مدير المركز د. محي الدين عرار.