الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار التقى السفير القطري وبحث معه آخر التطورات.. الدوحة توجه دعوة لرئيس الوزراء لزيارتها

نشر بتاريخ: 12/08/2006 ( آخر تحديث: 12/08/2006 الساعة: 17:21 )
غزة- معا- التقى د. محمود الزهار وزير الشؤون الخارجية السفير القطري لدى السلطة الوطنية سيار المعاودة اليوم السبت في مقر الوزارة بغزة.

وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية واللبنانية, كما تم استعراض الجهود المستمرة التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة لدعم الموقفين الفلسطيني واللبناني.

وشكر الوزير دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً على مواقفها الداعمة والثابتة لمساعدة الشعب الفلسطيني ودعمه في كافة المحافل الدولية والاقليمية.

وسلم السفير القطري رسالة للزهار من نظيره القطري الامير حمد بن جاسم آل خليفة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الزهار انه تم توجيه دعوة لرئيس الوزراء الفلسطيني من دولة قطر وأنه يتم الاعداد الان للتحضير لهذه الزيارة التي سيقوم بها وفد فلسطيني برئاسة رئيس الوزراء اسماعيل هنية ويجري اعداد مشاريع اتفاقات ثنائية بين البلدين في عدة مجالات.

وتطرق الوزير في حديثه مع السفير القطري الى قضية معبر رفح البري باعتبار فتحه احد مفاتيح التطور والبناء وبقائه تحت رحمة الاسرائيليين مشكلة كبيرة للفلسطينيين.

من جانبه أشار السفير القطري الى أن دولة قطر قامت بشراء قطعة أرض بمساحة 20 دونما في مدينة بيت لحم وستقيم عليها مركزاً صحيا لخدمة سكان المدينة مؤكدا في الوقت نفسه على الموقف الثابت لقطر من القضية الفلسطينية ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.