الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات المخيم الصيفي للأطفال في قرية النبي الياس شرق قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/07/2005 ( آخر تحديث: 12/07/2005 الساعة: 19:01 )
قلقيلية- معا- انطلقت اليوم فعاليات المخيم الصيفي التابع لمركز النبي الياس "شبابي شارك " في مدرسة النبي الياس المختلطة في قرية النبي الياس شرق مدينة قلقيلية , وذالك بالتعاون مع (UNDP) "يو ان دي بي" .
وقال لؤي خليف مدير المركز لوكالة معا الاخبارية , (ان عدد الأطفال المشاركين والمشاركات في هذا المخيم يبلغ مئة وثلاثين طفلا وطفلة من الفئة العمرية من 18 - 13 عام .وأوضح أن المخيم مدته اسبوعين , حيث ينتهي مساء الرابع والعشرين من الشهر الجاري , وبعقد لقاء للمشاركين في كافة مخيمات المحافظة , يتم خلاله اقامة معرض فني من انتاج الأطفال المشاركين , وثلاثة عروض مسرحية هادفة يقدمها أطفال المخيم وعرض كشفي) .
وأشار خليف الى أن المخيم يتخلله برامج ثقافية وفنية وتراثية هادفة وأعمال تطوعية , وتدريبات على ألآلات الموسيقية والصوتية .
وأردف لؤي خليف مدير مركز شبابي شارك , أن الهدف من هذا المخيم هو تنمية وصقل مواهب وشخصيات الأطفال , واعداد جيل قادر على تحمل الأعباء والمسؤوليات في المستقبل , اضافة الى الترويح عن الأطفال في ظل الضغوطات النفسية التي يعانون منها يوميا جراء سياسة الحصار والجدار والاجراءات الاسرائيلية اليومية العنيفة , خاصة وأن المخيم يعتبر المتنفس الوحيد للأطفال في القرية التي تفتقر للحد الأدنى من الوسائل الترفيهية .