الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظم دورة لمشرفي اللغة الإنجليزية وورشة حول منهاج الصف الثاني عشر

نشر بتاريخ: 23/08/2006 ( آخر تحديث: 23/08/2006 الساعة: 14:31 )
رام الله - معا - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاربعاء، دورة تدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية في محافظات الضفة، عقدت في مدرسة بنات رام الله الثانوية بمديرية رام الله والبيرة، وتنفّذ بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

حضر افتتاح الدورة كين شيرشل، المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في فلسطين، وسهى خفشْ منسقة الدورة، والتي أكدت على أهمية اللغة الإنجليزية في استخدام طرق وتقنيات حديثة منها توظيف الحاسوب في التعليم ICT والتركيز على المهارات الأساسية الأربع (القراءة، والكتابة، والسمع، الكلام)، وتأتي الدورة استكمالاً لدورات تم عقدها سابقاً.

فيما أكدت عفاف عقل، مدير التربية والتعليم بمديرية رام الله والبيرة، على أهمية اللغة الإنجليزية لأطفالنا وشبابنا في فلسطين باعتبارها اللغة الثانية في الوطن، معربة عن أملها في أن تنعكس نتائج الدورة على المعلمين والطلبة، وشكرت المجلس الثقافي البريطاني، مؤكدة على أهمية التعاون معه في سبيل تطوير قدرة المعلمين.

وتحدث عمر عطوان، مدير دائرة الإشراف، عن أهمية الدورة التي كانت مكثفة وتهدف إلى التركيز على التقنيات التربوية المتطورة ومهارات اللغة الإنجليزية الحديثة.

شارك في الدورة مشرفو اللغة الإنجليزية في مديريات: ضواحي القدس، وبيت لحم، والخليل، وجنوب الخليل، وقام بالتدريب على هذه القضايا خبراء من المجلس الثقافي البريطاني.

كما عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم ورشة لمناقشة التوصيات والاقتراحات الخاصة بمنهاج الصف الثاني عشر العلمي، وذلك في مركز التدريب بالبيرة حضره 45 مشرفاً ومشرفة من مديريات التربية في المحافظات الشمالية، وعدد من المساهمين في تأليف المنهاج، بهدف دراسة التوصيات والاقتراحات الواردة من مديريات التربية بخصوص مناهج الصف الثاني عشر العلمي، ومدى الاستفادة منها بما يخدم العملية التعليمية بشكل عام والطالب بشكل خاص.