الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والإسلامية في جنين تنظم اعتصاما احتجاجيا على منع الاحتلال عودة جثمان الشهيد حسام جرادات

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 17:02 )
جنين- معا- نظمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين اعتصاما احتجاجيا أمام مقر الصليب الأحمر الدولي احتجاجا على عرقلة الجانب الإسرائيلي لوصول جثمان الشهيد حسام جرادات قائد سرايا القدس في الضفة الغربية.

وشارك في الاعتصام المئات من أهالي محافظة جنين رافعين الإعلام الفلسطينية ورايات الجهاد الإسلامي وصور الشهيد حسام جرادات.

واستهجن رمزي فياض في كلمة القوى ما قامت به قوات الاحتلال من تحريم إحضار جثمان الشهيد جرادات بحجة أنها تفرض العقوبات على الشهيد انتقاما منه.

وطالب فياض المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي بالنظر بجدية إلى ممارسة الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين, قائلا:" حتى الشهداء لم يسلموا من العدوان الإسرائيلي حيث يحرمون من الدفن بين أحبابهم وخلانهم في الجهاد والنضال".

ووجه التحية باسم محافظة جنين إلى النائب العربي احمد الطيبي عضو الكنيست الإسرائيلي على الجهود التي بذلها في الضغط على إسرائيل والسماح للجثمان بالمرور والوصول إلى جنين والتي من المقرر وصول الجثمان يوم غد الأحد لدفنه في مسقط رأسه بجنين.

وسلمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين الصليب الأحمر الدولي مذكرة نقلوا فيها إلى المجتمع الدولي وكل منظمات حقوق الإنسان استنكارهم وشجبهم للتصرفات المشينة من قبل سلطات الاحتلال بحرمان الشهيد جرادات من ابسط حقوق الإنسان وهي دفنه في وطنه وبين أهله.

واعتبرت المذكرة أن ذلك اهانة للإنسان حتى بعد موته كما اعتبر ذلك التصرف وصمة عار على جبين الإنسانية التي تصمت إزاء التصرف الأحمق.