الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا تأخرت وثائق اسرائيل ولم تظهر على موقع ويكليكس حتى الان ؟

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 18/03/2011 الساعة: 14:15 )
بيت لحم- معا- شغل موقع "ويكليكس" العالم بوثائقه وهز دولا كثير حول العالم ولم يوفر شخصية سياسية او اقتصادية او فنية الا وفضح بعض مكنوناتها عبر سلسلة طويلة من الوثائق التي وصفت بالسرية.

الغريب ان وثائقا تتعلق باسرائيل لم تظهر حتى الان على الاقل ما آثار الكثير من التساؤلات منها الجدي وبعضها للهمز واللمز والاستهزاء فهل يعقل ان اسرائيل صاحبة اطول صراع في القرن الماضي والحالي لا تمتلك اية وثيقة يمكن نشرها او فضيحة يمكن كشفها؟! او هناك اسبابا اخرى منعت الموقع الشهير من نشر هذه الوثائق وحمت اسرائيل واسرارها؟!.

صاحب ومؤسس الموقع جوليان اسانج حاول توضيح الاسباب التي دفعته لتأخير عرض الوثائق الاسرائيلية وعدم ظهورها في الدفعة الاولى التي اثارت الكثير والغط والحماسة والتشويق وجذبت انتباه العالم باسره دولا وافرادا.

واعترف اسانج خلال لقاء مع احدى وسائل الاعلام الفرنسية بخوفه من النفوذ اليهودي داخل الولايات المتحدة الامريكية لذي دفعه لتجنب نشر وثائق اسرائيل.

وقال اسانج بكل وضوح:" بدأنا في البداية بنشر وثائق تتعلق بدول أخرى وعندما انطلاقنا واصلنا نشر الكثير من الوثائق التي بحوزتنا ولا يستطيع أحد الآن أن يغير وجهتنا ولو نشرنا في البداية معلومات حساسة منذ البداية لاضطررنا لحرف مسارنا".

واضاف "إن اليهود يمتلكون قوة كبيرة في الولايات المتحدة خصوصا في المنطقة الشرقية حيث يحتفظ الكثير من اليهود بهويتهم الإسرائيلية وهم أصحاب نفوذ".

وقال أسانج في معرض رده على سؤال لأحد الصحفيين "هل تخيفك إسرائيل؟ ان ما يخيفني أكثر هو التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل خصوصا أن لهم مصالح مشتركة في الشرق الأوسط".