الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

العقارب متعددة الالوان والانواع تلاحق الجنود الاسرائيليين في جنوب لبنان!

نشر بتاريخ: 03/09/2006 ( آخر تحديث: 03/09/2006 الساعة: 20:19 )
بيت لحم -معا- ذكر موقع "معاريف" الالكتروني ان عشرة جنود اسرائيليين جرى نقلهم الى مستشفى نهاريا بعد ان لدغتهم عقارب سوداء في الجنود اللبناني .

واضاف الموقع ان الجنود الاسرائيليين يسخرون جهودهم بعد ثلاثة اسابيع على انتهاء الحرب الثانية على لبنان في مواجهة عدوهم الجديد من عقارب سوداء وصفراء اخذت تظهر بكثرة في مواقع تمركزهم جنوب لبنان.

واكد جنود يخدمون في جنوب لبنان ان جنود احتياط كثيرون تعرضوا للدغات العقارب ولم يجر نقلهم للمستشفى اضافة لمن تم نقلهم الى مستشفى نهاريا .

وقال مصدر طبي في مستشفى نهارية حيث نقل الجنود المصابون بان علامات اللدغ التي تظهر على الجنود تتراوح بين ارتفاع شديد في درجات الحرارة وفقدان التوازن والغثيان وفي بعض الحالات الصعبة يعاني الجندي الملدوغ من فقدان الوعي .

وتحدث الجنود الاسرائيليون عن وجود انواع مختلفة من العقارب في مواقع عملياتهم مما يشكل خطرا عليهم مؤكدين ان جنديا نقل يم امس بعد ان لدغته افعى وكأن العقارب لا تكفي لاداء المهمة .

مصادر طبية اكدت ارتفاع نسبة الاصابة بلدغات العقارب والافاعي منذ انتهاء الحرب مشيرين الى عدم تلقي المستشفيات لاية حالة من هذا النوع خلال الحرب .