الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتلاف حوالي 64 إسطوانة غاز منزلي غير مطابقة للمواصفات في طولكرم

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 11:56 )
طولكرم- معا- أتلفت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة في المحافظة وحضور الشرطة وهيئة البترول اليوم حوالي "64" إسطوانة غاز منزلي غير صالحة للإستخدام الناتج عن إهتراء وتآكل الجسم المعدني للإسطوانة وعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس الفلسطينية حيث تشكل خطر الإشتعال وتسرب للغاز المسال منها.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني في تقرير لها أن عملية الإتلاف جاءت بعد تنفيذ إدارة الوقاية والسلامة حملة تفقدية وضبط الإسطوانات الغير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للإستخدام حيث تمكن الطاقم من الضبط والتحفظ على الإسطوانات المخالفة وتجميعها والتحفظ عليها بعد مصادرتها وتجميعها من مختلف الموزعين منذ مطلع العام الحالي حتى وصل رقم تلك الإسطوانات "64" مختلفة الأحجام حيث أقرت لجنة السلامة العامة في المحافظة بالتنسيق وإشراف من مكتب عطوفة المحافظ آلية إتلافها تحت شعار البيت النظيف لا يحترق.

وأشير أن آلية الإتلاف تم تفريغ الغاز المسال من الإسطوانة وتعبئتها بالماء وغسيلها من آثار الغاز المسال ثم يتم قص الإسطوانة وثقبها والطرق عليها لدرجة يصعب إستخدادمها؛ وكانت الإسطوانات الغير صالحة للإستخدام وتم إتلافها على النحو التالي "40 إسطوانة 12 كغم ، 3 إسطوانات 24 كغم ، 2 إسطوانة 48 كغم، 10 إسطوانة 5 كغم، 9 إسطوانات 2.5 كغم" .

وأشار المقدم مهندس سامي حمدان مدير إدارة الوقاية والسلامة في الدفاع المدني أن الطواقم عملت على تعميم التوعية الوقائية والتدريب على التعامل مع الحوادث والإشتراطات الواجب التقيد بها وتأمين اللازم منها، مع تقديم شكره للمحافظ والمجلس البلدي ولجنة السلامة العامة في المحافظة والشرطة لما قدموا من تعاون.

وأشار إلى إطلاق حملة البيت النظيف لا يحترق التي تنبع من حرص المواطن وتقيده بإشتراطات الوقاية وتطبيق الإجراءات وتوعية المواطنين وتدريبهم على كيفية التعامل والتصرف والسلوك الصحيح عند وقوع الحوادث.

وأهاب حمدان بربات البيوت الإنتباه إلى إسطوانات الغاز وتمديداتها داخل المنازل وتفقدها بشكل دوري مع دعوته لهن بعدم قبول ورفض الإسطوانات المتعرضة للضربات وأعمال صيانة ولحام أو يكون الإهتراء والتآكل واضح فيها.