الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بفتح ملف جنائي لنتنياهو والتحقيق في تكاليف سفرياته

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 15:55 )
بيت لحم -معا- طلب حزب "كاديما" المعارض في اسرائيل من المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية فتح ملف جنائي ضد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وذلك في اعقاب التحقيق الذي نشرته القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي ليلة امس الاربعاء والذي اظهر تكاليف باهظة لسفرياته الخارجية مع زوجته وكذلك افراد اسرته، والشكوك التي تدور حول تمويل بعض رحلاته وافراد عائلته من قبل بعض رجال الاعمال الاسرائيليين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الخميس فقد تبين من خلال التقرير الذي نشر فان سفريات رئيس الحكومة الاسرائيلية تكلف خزينة اسرائيل مبالغ مالية كبيرة، وكذلك من خلال الشروط التي يضعها على الطائرة التي تقله والتي تبقى تحت تصرفه الشخصي والاضافات التي يطلبها في الطائرة، بالاضافة الى الفنادق التي يستخدمها والسيارات والمطاعم والعديد من الامور التي يتم دفع مبالغ مالية كبيرة والتي تهدف في النهاية مزيد من الراحة والاستمتاع لرئيس الحكومة الاسرائيلية وزوجته سارة.

واضاف الموقع ان حزب "كاديما" تقدم بشكل رسمي اليوم بطلب للمستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية، بفتح تحقيق في هذا الملف للتوصل الى معرفة حقيقية في استخدام الاموال والطريقة التي يتم استخدام هذه الاموال.

يشار ان سفريات نتنياهو تناولتها وسائل الاعلام الاسرائيلية في العديد من المناسبات خاصة عندما طلب نتنياهو السرير المزدوج في الطائرة، كذلك عندما طلب شراء طائرة خاصة تكون مخصصة فقط لسفريات رئيس الحكومة الاسرائيلية ورئيس اسرائيل.