الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله: سنحاسب من قام بالبلبلة على دوار المنارة برام الله

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 08:28 )
رام الله- معا- هاجم مساء اليوم مجموعة من الشباب، خيمة اعتصام شباب الـ(15) من اذار المنصوبة على دوار المنارة وسط رام الله وقاموا بتمزيق الخيمة واحرقوا بعض الكتب الموجودة فيها حسب شبان ينتمون لشبان الخامس عشر من اذار، الامر الذي ادى الى نشوب مشادات كلامية واستخدام الايادي بين الشبان الذين تجمعوا على دوار المنارة.

وحسب ما اكده احد الشبان المعتصمين على المنارة لـ(معا)، فان مجموعة من الشبان هاجموا الخيمة وقاموا بتمزيقها والاعتداء على الشبان فيها، موضحا في اتصال هاتفي لحظة وقوع الهجوم بان افراد الشرطة كانوا يتواجدون في محيط المكان.

وتدخلت عناصر الشرطة وعملت على ضبط الامن في دوار المنارة وفض المشادات بين الشبان المتواجدين، في حين بادر عناصر الشرطة الى مساعدة الشبان المعتصمين على اعادة نصب الخيمة وسط المنارة، وسط التعهد بملاحقة ومحاسبة كافة المعتدين وتقديمهم للعدالة.

وفي اتصال هاتفي مع محافظ رام الله والبيرة اجرته "معا" لاستيضاح حقيقة ما جرى، اكدت خلاله د. ليلى غنام، انها كانت متواجدة بدوار المنارة، مؤكدة ان الاشكالية قد انتهت بشكل كلي، وان التحقيقات مستمرة وصولا لمعاقبة كل من تسبب بالبلبلة على الدوار مع الشبان المعتصمين.

واشادت محافظ رام الله، بمدير شرطة رام الله عبد اللطيف القدومي وكافة عناصر الامن الذين تعاملوا مع الحادثة بكل مهنية.

ونوهت الى ان الذين حاولوا خلق البلبلة بالدوار، هم افراد وما تم ينم عن تصرف فردي غير مسؤول وغير منظم.

وبينت ان الشرطة ومنذ 15 اذار الى هذه اللحظة وهم يتواجدون مع المعتصمين لحمايتهم على دوار المنارة، وذلك وفق تعليمات الرئيس ابو مازن بالعمل على حماية هؤلاء الشبان وتسهيل امورهم.

ولا يعرف لحتى اللحظة الاسباب التي دفعت هؤلاء الشبان لتنفيذ هذا الاعتداء على خيمة الاعتصام وعلى الشبان المتواجدين في داخلها.