الجمعة: 07/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصانع يشارك في مهرجان يوم الأرض في العراقيب

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 12:17 )
القدس- معا- شارك النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي في فعاليات مهرجان يوم الأرض الذي أقيم في قرية العراقيب المنكوبة، والذي شارك الآلاف من الرجال والنساء وعلى رأسهم النواب العرب وقيادات الوسط العربي.

وقال النائب طلب الصانع في كلمته أمام الجمهور نحتفل اليوم بالذكرى الـ 35 ليوم ارض الخالد الذي استشهد فيه 6 شهداء من ابناء شعبنا دفاعاً عن الأرض والكرامة العربية,.

وأضاف النائب الصانع" نرفع من هنا من قرية العراقيب الصامدة تحية إجلال وإكبار لأبناء شعبنا المحتفلين في عرابة ,غزة , رام الله وفي الشتات ونقول لهم رغم البطش، الترويع, التدمير, الهدم, الاحتلال وإرهاب المستوطنين نحن هنا باقون ولن نرحل".

وأكد النائب الصانع "بان المجتمع العربي سيثبت على أرضه ووطنه ونحن على درب الشهداء سائرون وماضون وإن قوانينكم لا تثنينا عن المطالبة بحقوقنا والصمود على أرضنا, وسوف نتصدى لسياستكم ولن نعترف بقوانينكم ا ومصيرها الى مزبلة التاريخ".

وأكد النائب الصانع" بأننا أصحاب الأرض ولن نتركها مهما كلفنا من ثمن وسوف ندافع عنها بأجسادنا, وإما نحيا عليها سعداء او ندفن في باطنها شهداء, وكما قال شاعرنا الفلسطيني الراحل محمود درويش أيها المارون بين الكلمات العابرة آن ان تنصرفو ولتقيموا اينما شئتم ولن لا تقيموا بيننا آن ان تنصرفوا ولتموتوا اينما شئتم ولكن لا تموتوا بيننا فنا في أرضنا ما نعمل ولنا الماضي هنا ولنا صوت الحياة الأول ولنا الحاضر, والحاضر والمستقبل ولنا الدنيا هنا ... والآخرة".