الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة للتوجيه السياسي بمدرسة ذكور العبيات الثانوية

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 12:21 )
بيت لحم- معا- ضمن سلسلة المحاضرات التوعوية والتعبوية التي ينفذها التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم، ألقى حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب اليوم محاضرة بمناسبة الذكرى 35 ليوم الأرض.

وتحدث أمام عدد من طلبة مدرسة ذكور العبيات الثانوية عن الوقفة البطولية لأهلنا في الداخل في وجه مخططات الاحتلال ومساعيه الدائمة لتهويد المثلث والجليل والنقب من خلال مصادرة المزيد من الأراضي وإقامة المدن والتجمعات الاستيطانية لتحقيق هدف أحادية القومية للدولة العبرية.

وتطرق ربعي خلال محاضرته إلى "يهودية الدولة" التي يطالب الاحتلال الاعتراف بها بعد مرور35 عاما على انتفاضة يوم الأرض، مبينا أنها استمرار لتلك السياسات التي تهدف لتهجير واقتلاع الفلسطينيين المتشبثين بأرضهم وهويتهم الوطنية وانتمائهم لشعبهم وأمتهم, ومصادرة أراضيهم.

وأضاف ربعي أن يوم الأرض كان أنموذجا على وحدة الدم الفلسطيني الذي جسّده الشهداء الذين ارتقوا إلى العلى في ذلك اليوم الخالد, ولا نملك اليوم سوى أن نحني هاماتنا إجلالا واحتراما لتضحياتهم وجميعنا مطالب بالعمل على تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني وفاء لهذه الدماء الزكية ولنتمكن من تحقيق أهدافنا التي نناضل من أجلها وأولها الحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه شكر المربي عماد نواوره مدير المدرسة هيئة التوجيه السياسي والوطني على الدور الهام الذي تقوم به في رفع مستوى الثقافة الوطنية لدى الطلبة ما يكفل بوجود جيل ملم بقضايا شعبه الفلسطيني,مدركا لواجبه ومسؤولياته تجاه وطنه.